رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هالنى التجهيزات العظيمة والضخمة.. العالم الأزهري أحمد تركي يزور مستشفى الناس للأطفال

العالم الأزهري أحمد تركي يزور مستشفى الناس للأطفال
العالم الأزهري أحمد تركي يزور مستشفى الناس للأطفال

كشف الشيخ أحمد تركي، أحد علماء الأزهر، مدير عام تدريب الدعاة بالأزهر الشريف سابقًا، تفاصيل زيارته إلى مستشفى الناس الخيري للأطفال، مبينًا أنه اقترح على إدارة المستشفى بعض الأفكار الفارقة كبحث إنشاء سندات وقفية واستثمارية لتنمية دخل المستشفى بصورة دائمة، وتوظيف الإمكانيات الهائلة للمستشفى فى جلب السياحة العلاجية من خارج مصر.

وعقب زيارته مستشفى الناس الخيري للأطفال، بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، قال الشيخ أحمد تركي، أمين الأمانة المركزية للشئون الدينية بحزب حماة الوطن، عبر حسابه على فيسبوك "زرت مستشفى الناس لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمى، ومعى عدد من الزملاء أعضاء أمانة الشئون الدينية بحزب حماة الوطن، وفضيلة القارئ الشيخ محمود الشحات أنور ، والمهندسة مايبل يعقوب من الكنيسة الإنجيلية وعضو الأمانة، والأستاذ خالد النحاس، والأستاذ إسلام أبوسريع، وذلك لدعم المرضى من الأطفال والكبار، وكذلك لتقديم الدعم للعاملين بالمستشفى".

التجهيزات عظيمة والإمكانيات ضخمة

وأضاف "هالنى التجهيزات العظيمة والإمكانيات الضخمة مع الاهتمام بالتفاصيل التى تقدم الدعم للمرضى على كل المستويات، وتقابلت مع عدد كبير من المرضى بكل فئاهم الذين يتمتعون بخدمات طبية وعلاجية رائعة، ورأيت طفلاً لا يتجاوز عمره ثلاثة أشهر بعد اجراء عملية جراحية دقيقة فى القلب مجانا تكلفتها خارج مصر مائة وعشرون ألف دولار".

واقترح الشيخ أحمد تركي على إدارة المستشفى "بعض الأفكار الفارقة كبحث إنشاء سندات وقفية واستثمارية لتنمية دخل المستشفى بصورة دائمة، وتوظيف الإمكانيات الهائلة للمستشفى فى جلب السياحة العلاجية من خارج مصر، وبالتالى تنمية دخل المستشفى".

إن الله معنا

وأعرب عن شكره وتقديره لإدارة المستشفى، قائلا:" كل الشكر والتقدير لإدارة المستشفى وفريق العمل وعلى رأسهم المهندس أيمن ممدوح عباس والاستاذ حاتم الملا والأستاذ محمد فرغلى على بذل هذه الجهود المباركة لدعم مرضى القلب والجهاز الهضمى بالمجان، وقد أكدوا لى أن مرتبات العاملين بالمستشفى والمصاريف الادارية يدفعها عدد من رجال الأعمال حتى لا يتم اهدار أموال التبرعات الخاصة بالعملية العلاجية حيث توجه بالكامل لدعم المرضى.. والله المستعان.. إن الله معنا".

زيارة وفد ديني للمستشفى

وتأتي زيارة الشيخ أحمد تركي ضمن وفد ديني من الأزهر الشريف والأوقاف والكنيسة المصرية، إلى مستشفى الناس للأطفال، بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، وذلك برفقة الشيخ محمود الشحات أنور، أحد أشهر قراء القرآن الكريم في الوطن العربي، والسير جانيت كلده، أحد المسؤولين في كنيسة شبرا الخيمة، ومايبل يعقوب، الواعظة من الهيئة الإنجيلية، والدكتورة رشا حلمى، الواعظة في وزارة الأوقاف، وآخرين من الأمانة العامة بالأزهر الشريف.

وخلال الزيارة حرص الوفد على تنظيم جولة تفقدية بأقسام المستشفى من وحدات للرعاية المركزة وأقسام الأشعة المزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية، من أبرزها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، وقد اطلع الوفد على الكثير من المعدات والتقنيات التكنولوجية التي يستخدمها الأطباء لعلاج الأطفال بالمجان.

ويعتبر مستشفى الناس الخيري للأطفال من أكبر المستشفيات المعنية بعلاج أمراض القلب لدى الأطفال، بسعة استيعابية تقدر بـ 600 سرير، ويضم 10 غرف عمليات و140 وحدة عناية مركزة، إضافة إلى أربع وحدات قسطرة للقلب، و48 عيادة خارجية، مع تقديم جميع الخدمات مجانًا بنسبة 100 % لجميع المرضى.

أفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية

ويعد مستشفى الناس الخيري للأطفال مشروعًا خيريًا أسسته منظمة "الجود" الخيرية المسجّلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي، ويعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية ويخضع لرقابة وزارة التضامن، ويتبع أحدث وأفضل المعايير والتقنيات العالميةـ.

يشار إلى أن مؤسسة الجود الخيرية حرصت على جذب أفضل الأطباء والاستشاريين والمختصين، وفرق لتمريض للعمل في مستشفى الناس، من أجل تقديم خدمة متميزة على أعلى مستوى للمرضى. وقد أجرى المستشفى آلاف العمليات الجراحية للقلب المفتوح، إضافة إلى القسطرة المعقدة للكبار والأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية في القلب.

ويمكن التبرع لمستشفى الناس الخيري من خلال الاتصال على الخط الساخن 16441، والانتظار لحين وصول مندوب المستشفى إلى منزلك، إضافة إلى التبرع من جميع البنوك المصرية على حساب رقم 16441، أو عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمستشفى، أو من خلال إرسال رسالة تضمن كلمة "طفل" على رقم 9797، أو عن طريق فودافون كاش بكود *9*151#، أو أورانج كاش كود #7115#، أو منافذ فوري كود رقم 9145.

تم نسخ الرابط