رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قضية هزت عرش الرأي العام.. التفاصيل الكاملة لتصريحات والد طالبة المنصورة نيرة أشرف بعد تأييد الحكم على قاتلها.. والمحامي: هنطالب بعرض الحكم في بث مباشر

الطالبة الراحلة نيرة أشرف
الطالبة الراحلة نيرة أشرف

جريمة هزت عرش الرأي العام، وقعت خلال العام الماضي، خارج أسوار جامعة المنصورة، بعدما أقدم طالب بالفرقة الثالثة من نفس الجامعة، بطعن وذبح زميلته أمام المارة.

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فيديوهات ذبح الطالب لزميلته بطريقة بشعة، حيث طالبوا بضرورة الإسراع في القبض عليه.

وخلال ساعات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الطالب، والذي فجر مفاجأة مدوية عن علاقته بزميلته، والذي أكد أنه كان ينوي قتلها منذ عام من تاريخ الواقعة، وأحضر سكينًا حتى يتمكن من ذبحها بطريقة سهلة، وحدد الموعد والذي وافق آخر يوم في امتحانتها الدراسية.

الحكم على قاتل نيرة أشرف:

وقضت المحكمة المختصة، في 6 يوليو الماضي، بالحكم بالإعدام بحق محمد عادل، المتهم بقتل زميلته بسبب عدم موافقتها الارتباط بها.

وكانت محكمة النقض حدت جلسة 9 فبراير الجارى، أولى جلسات نظر وقف تنفيذ الحكم الصادر ضد المتهم محمد عادل فى قضية قتله نيرة أشرف إلا أنه صدر قرار بالتأجيل لوجود عطلة رسمية.

الحكم النهائي في إعدام قاتل نيرة أشرف:

وأصدرت منذ قليل، محكمة النقض قرار برفض الطعن المقدم وتأييد حكم الاعدام على محمد عادل قاتل نيرة أشرف في الواقعة المعروفة إعلاميا بتحر فتاه أمام جامعة المنصورة ظهرا.

تصريحات والد نيرة أشرف بعد تأييد حكم الإعدام على قاتل ابنته:

وقال في فيديو بث مباشر لـ موقع «بصراحة» الإخباري: «بطلبأني أشوفواحضر تنفيذ حكم الإعـ ـدام على محمد عادل.. نفسي أشوفه زي ما مـ ـوت بنتي في وسط الشارع.. ومش هنأخد عزاء نيرة تاني ربنا بعت لينا حقنا.. وبرّد ناري بالحكم ده».

وأضاف: «نفسي أسأله سؤال واحد استفدت إيه لما قتـ ـلت بنتي؟.. منك لله كنت سيبتها تعيش وأنت تعيش.. ضيعت عمرك وعمرها على الفاضي».

محامي نيرة أشرف:

وعلقخالد عبد الرحمن، محامى الطالبة الراحلة نيرة أشرف، على تأييد حكم الإعدام على محمد عادل، مؤكدًا أنه سيطالب بتنفيذ حكم الإعدام عليه من خلال بث مباشر.

وأضاف في فيديو لايف لموقع بصراحة الإخباري: «سأطالب بعرض إعـ ـدام محمد عادل على الهواء مباشرة.. أو على الأقل بث مباشر للممر المؤدي إلى غرفة الإعـ ـدام فقط.. اللي حصل جـ ـريمة بشعة ولازم يكون في رادع لهذه الجـ ـرائم».

واستكمل: «اللي حصل جريمة بشعة أثرت على الرأي العام كله.. وعرض تنفيذ الحكم هيكون رادع لكل من تسول له نفسه أنه يكرر مثل هذه الجرائم».

تم نسخ الرابط