رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برلماني : التوسع في مصانع " سايلو فودز" يدعم تلبية الاستهلاك المحلى

النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب
النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب

قال النائب أحمد مهني عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن افتتاح المرحلة الثانية من مدينة " سايلو فودز" الغذائية يؤكد سير الدولة في الاتجاه الصحيح وذلك بخطط مدروسة ومعايير تنفيذ واضحة، لافتة إلي أن هذه الجهود تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء على مدى قريب.

تلبية استهلاك المواطن

و أضاف " مهنى"، في تصريح خاص لـ " بصراحة "، أن المصانع القائمة في " سايلو فودز" تعمل على إنتاج جميع المنتجات الغذائية التي تلبي الإستهلاك اليومى للمواطن، سواء كان ذلك في تقديم وجبات مدرسية و تصنيع المخبوزات والمنتجات المرتبطة بالقمح بشكل عام وغيرها.

كما أشار عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلي أن فكرة المجمعات الصناعية بالمحافظات، تتسم بكونها جيدة للغاية حيث تسهم في خدمة أبنائها بفرص عمل شاغرة، خاصة وأن الدولت عملت علي إيجاد بنية تحتية فائقة الجودة لإقامة هذه المجمعات والمناطق الصناعية الحرة.

وطالب عضو مجلس النواب، بتشديد الرقابة على التنفيذين أي الجهات المعنية بترجمة توجيهات الرئيس السيسي علي أرض الواقع فيما يخص أمور المشروعات الاستثمارية وغيرها، قائلا " الدولة بتوفر كل فرص وحوافز الاستثمار وعنصر الوقت هام جدا لأي مستمر لذا يجب الانتباه لذلك".

وفي نهاية حديثه، أشاد النائب بتوجيهات الرئيس بشأن عدم إصدار تصريحات سلبية هدامة عن الدول العربية الشقيقة لمصر وذلك في ظل العلاقات الطيبة التي تربطنا مع هذه الدول لذا لابد من الحفاظ علي هذه العلاقات.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، إلى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، لافتتاح مشروعات تنموية جديدة، ومنهاالمرحلة الثانية لمدينة سايلو فودز.

وتقع "سايلوفودز" فى مدينة السادات بإجمالى مساحة تبلغ 346 ألف متر مربع، تشمل عددا من المصانع على أحدث طراز يستخدم فيها أحدث التقنيات والمنشآت الصناعية عالية التقنية، كما تضم مساحة واسعة للتخزين والتى يتم إدارتها بمنظومات عالمية هى الأكثر تطورا من كبار الموردين الدوليين، وتشمل أيضا 14 صومعة للحبوب، ومجمع طباعة شاملا لتغليف المنتجات الصديقة للبيئة لضمان تلبية متطلبات كل مستهلك لمنتجات صحية وعالية الجودة وآمنة.

تم نسخ الرابط