رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تتبرأ من أعمالها ويرفض سيرة الغناء.. فنانين اعتزلوا الفن لأسباب دينية

أعتزال الفنانين
أعتزال الفنانين

ظهرت منذ الفترة الأخيرة العديد من الفنانين بالوطن العربي اعتزالهم الفن، لأسباب دينية تتعلق بهم، وكان من ضمنهم مغنيين وممثلين وكان أخرهم المطرب الشاب خالد الفايد نجم ذا فويس، والأردني أدهم نابلسي.

أدهم نابلسي يعلن اعتزاله للغناء

نشر المطرب الأردني أدهم نابلسي عبر موقع الفيديوهات الشهير " اليوتيوب " فيديو له، وهو يقوم بأخذ قرار الاعتزال عن الغناء لأسباب دينية، حيث قال خلال المقطع المنتشر: " إن الهدف من الحياة هو "إرضاء رب العالمين" ولذلك يجب على الإنسان أن يختار هدفا مهنيا له يتماشى مع هذه الغاية".

خالد فايد: محدش يقولي غني

وقال نجم ذا فويس عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " والتي بدأت بأية من القران الكريم: " ‏‏وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُون".

وأضاف خالد الفايد: "اللهم اجعل توبتي وعملي خالصاً لوجهك الكريم وبعتذر مش هرد على أي حد يدلني على طريقه فيه معصيه لربنا عز وجل، وشكرا".

وتابع المطرب الشاب خلال منشوره: " أرجوكم محدش يقوللي غني تأني كفأيه بجد.. مش عايز فلوس ولا شهره ولا علاقات ولا أي سراب من ده كله".

شادية تعتزل الفن بسبب أغنية دينية

في عام 1986 قررت الفنانة الراحلة شادية اعتزال الفن، وحدث ذلك بعد مشاركتها في حفل "الليلة المحمدية" بمناسبة المولد النبوي الشريف، والذي غنت خلالها أغنية دينية هي "خذ بإيدي".

وبعد أيام كثيرة من أخاذ قرار الاعتزال، أصيبت شادية بمرض سرطان الثدي ومع إن حالتها كانت ميؤوس منها، طالت بأن تسافر إلى السعودية لقيام بمناسك العمرة، وبعد فترة شعرت شادية بأن الدواء يمرضها وعندما تتركه تكون بأحسن حال.

ولكن تفاجأه شادية بأن المرض قد أختفي، وعاشت شادية ولترحل عام 2017، وتوفت متأثرة بمرض القلب.

شمس البارودي تترك الفن وتلجأ للدين والحياة الزوجية

بعد رحلة مع الفن ونجاحات واسعة وانطلاقة في سماء الفن، قررت في فترة ويجيزه اعتزال التمثيل والفن وارتداء النقاب عام 1985، وقامت بعدها بإداء مناسك العمرة، وتبرأت من جميع الأعمال.

قامت شمس بنشر إعلان على صفحة إحدى الجرائد المصرية تعلن فيه التبرؤ من أعمالها وكتبت "من ضار مسلما ضاره الله ومن شاق مسلما شق الله عليه، صدق رسول الله.. تعلن السيدة شمس البارودي أن الأفلام التي تعرض لها حاليا أو مستقبلا كلها أفلام قديمة صوّرت منذ سنوات بعيدة، كما تعلن أنها اعتزلت الفن نهائيا بعد عودتها من العمرة وحسبي الله ونعم الوكيل".

تم نسخ الرابط