رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إتاحة أكثر من تخصص | برلمانية تطالب بإعادة النظر في ملف كليات الصيدلة

النائبة ايرين سعيد عضو مجلس النواب
النائبة ايرين سعيد عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة الدكتورة ايرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه للمستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه للدكتور أيمن عاشوروزير التعليم العالي و البحث العلمي،بشأن ضروره إعادةالنظر في ملف كليات الصيدلةو ضرورةوجود تخصصات داخل الكليةلتتيح وجود صيادلةللتركيب و تصنيع الادوية والبحث العلمي داخل المعامل، إضافة إلي التخصص الأكلينيكي والعام.

ربط الخريجين بسوق العمل

ونوهت “ سعيد “ في طلب الإحاطة، إلى ضرورةربط الخريجين بسوق العملو إعادةالنظر في الكليات الخاصةالتي تفتقر لمعايير جودةالطالبو تفعيل هذه التخصصات داخل سوق العمل ، لنتمكن من تعظيم الاستفادةمن ثرواتنا من خريجي الصيدلةدون تكدس او ضغط علي موارد الدولةو خلق جيل قادر علي ريادةصناعةالدواء و البحث العلمي.

كما أشارت عضو لجنة الصحة، إلى أن طلب الإحاطةلا شأن له بفكره التكليف انما هدفه هو تعظيم الاستفادة من دور الصيدلي ، لا يكون دوره هو انتظار طابور التكليف انما خلق جيل من الصيادلةقادرين علي تطوير التصنيع الدوائي داخل المصانع ، تخليق مركبات جديده ، المساهمةفي طفرةالادويةالبيولوجية.

ويأتي هذا الطلب على غرار ما ذكرهوزير الصحةو السكان أثناء تفتيشه المفاجئ علي المستشفيات الحكوميه من تكدس لعدد الصيادله داخل الصيدليات الحكومية

تم نسخ الرابط