رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«يخرج الحي من الميت».. أم تلد طفلها تحت أنقاض زلزال سوريا وتفارق الحياة بعد دقائق.. وإعلان الحداد في تركيا لمدة 7 أيام

ولادة طفل تحت الأنقاض
ولادة طفل تحت الأنقاض

مشهد من المشاهد المؤلمةالمبكية ولادة أم لطفلها التي وثقها مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع لحظة ولادة طفل تحت أنقاض الزالزال الذي وقع في الساعات الأولى من يوم الاثنينفي حلب بسوريا للتوفى الأم على الفور وسط صرخات طفلها لتتحقق الآية القرآنية«يخرج الحي من الميت»،

ولادة أم طفلها تحت الأنقاض بحلب
مشهد ولادة أم لطفلها تحت الأنقاض هي الكلمة الأكثر بحثاً على مواقع التواصل الاجتماعي وسط حزن من الجميع على ضحايا الزلزال وموت الأم ذلك المشهد الذي سيظل عالق في الأذهانوسط دعوات الآلاف لها بالرحمة والمغفرة.

زلزال تركيا وسوريا

وانتشرت في الساعات الأخيرة العديد من الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق للزلزال الذي ضرب كلاً من تركيا وسوريا، ويذكر أن زلزال تركيا وسوريا، الذي حدث فجر الاثنين، وهو الأكثر عنف منذ عام 1999 وبلغ قوةالزلزال7.8 درجة، وسبب في انهيار آلاف المباني والمنازل السكنية، وأسفر في مقتل إصابة ومقتل آلاف المواطنين، ودفع أيضا السكان للخروج من منازلهم إلى الشوارع المغطاة بالثلوج في حالة من الخوف والزعر.

إعلان الحداد لمدة 7 أيام في تركيا بعد الزلزال المدمّر

وتعقيباً على ماحدث أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الإثنين، فترة حداد وطني لمدة 7 أيام، ترحّما على أرواح ضحايا الزلزال المدمّر الذي جنوب شرقي البلاد.

وذكر أردوغان في بيان:”بسبب الزلازل التي حدثت في بلدنا، تمّ إعلان فترة حداد وطنية لمدة 7 أيام”. وأضاف:”سيتمّ تنكيس أعلامنا حتى غروب شمس يوم الأحد 12 فيفري”.

تم نسخ الرابط