رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد اعلان وزارة التموين بدء الأوكازيون الشتوي..شعبة الملابس توضح الفرق بين التخفيضات الحقيقية و الوهمية "متخليش التجار تضحك عليكم"

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أمس بدء موسم التصفيات الشتوية " الأوكازيون" بمشاركة أكثر من 4000محل تجاري، وتخفيضات تصل إلى 50% على الملابس والأحذية.

وأكدت شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك بعض المحلات تقوم بعمل تخفيضات وهمية وغالبًا ما تكون غير مسجلة بوزارة التموين لأن الوزارة تقوم بتشديد الرقابة على المحلات المسجلة،ولكن على المشتري التأكد من حقيقة الخصومات والإبلاغ حال وجود أي مخالفات لأي محل.

وحول هذا الشأن قامت الشعبة بتوضيح الفرق بين محلات التصفيات الحقيقية والوهمية.

الفرق بين التخفيض الحقيقي والوهمي

قال عمرو حسن، رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية السابق، إن التخفيضات هذا العام تبدء من 30% : 50% بمشاركة 4000محل تجاري وبدأت التخفيض يوم 6 فبراير وستستمر حتى شهر مارس المقبل.

وأوضح حسن، خلال تصريحاته لـ" بصراحة"، أنه من الصعب التفرقة بين التخفيض الحقيقي والوهمي لكن على المستهلك أن يكون لديه خلفية عن الأسعار لمعرفة فارق السعر قبل وبعد الخصم "لازم المشتري يكون عنده خلفية عن الأسعار من خلال التجول في الأسواق و البحث في السوشيال ميديا متخلوش التجار يضحكوا عليكم".

وأشار رئيس شعبة الملابس السابق، إلى أن الأوكازيون الشتوي سيكون فرصة جيدة لإعادة حركة البيع و الشراء من جديد بعد حالة ركود استمرت شهور نتيجة ارتفاع الأسعار.

فرصة للشراء

واستكملت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن أكثر من 4000 محل تجاري يشارك بالأوكازيون الشتوي وجاري التسجيل الآن للمحلات الأخرى، موضحة أن الأوكازيون بدء أمس وسط إقبال شديد من المواطنين بسبب التخفيضات التي وصلت إلى أكثر من 50% "التخفيضات كبيرة واحنا في أول الشهر ودي فرصة لكل الأسر في الشراء".

سعر وهمي

وأضافت هيكل، أن هناك بعد المحلات التجارية، تقوم خلال الاوكازيون بعرض سعر وهمي وتقوم بخداع المشتري حيث تقوم بعرض السعر الأصلي للسلعة على أنها تخفيض وكتابة سعر وهمي قبل الخصم، متابعة أن تلك المحلات غالبًا لم تسجل بشكل رسمي في الأوكازيون السنوي لأن المحلات المسجلة دائمًا ما يتم تشديد الرقابة عليها.

ولفتت عضو شعبة الملابس، لتجنب الوقوع في ذلك الفخ على المشتري أن يدخل المحلات التي مكتوب علي واجهتها أوكازيون، وأن يتاكد من وجود السعر قبل و بعد الخصم، وتجنب محلات ذات الخصم الـ10% لأنه أيضًا الوهمي فسعر الأوكازيون يبدء من 30%: 50%.

تم نسخ الرابط