رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صحيفة إسبانية قبل مواجهة ريال مدريد: «الناس في مصر تتنفس الأهلي.. فهو أنجح نادي في العالم»

يبدو أن مباراة الأهلي وريال مدريد، أصبحت حديث الساعة في الوسط الرياضي سواء في مصر أو إسبانيا خاصة بعد أن بدأت القنوات الرياضية والصحفالإسبانية تسلط الضوء على النادي الأهلي وتاريخه وتحلل أداء الفريق الأحمر قبل مواجهة الملكي في المباراة المرتقبة غدًا الأربعاء بالدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا بملاعب المغرب.

وخرجت عليناصحيفة “موندو ديبورتيفو" الإسبانية، بعنوان يؤكد التاريخ العريق للمارد الأحمر حيث قالت: « الأهلي المصري أنجح نادي في العالم و هو منافس ريال مدريد».

وتحت عنوان أخرذكرت الصحيفة، أن ريال مدريد سيلعب ضد فريق الأهلي الذي فاز في تاريخه الممتد على مدى 116 عامًا بأكثر من 140 لقبًا، وهو إنجاز يجعل النادي المصري الأكثر نجاحًا في تاريخ كرة القدم.

وأضافت الصحيفة: «ما عليك إلا أن ترى قميص الأهلي يحمل 4 نجوم فوق الشعار تمثل أكثر من 40 بطولة لقب دوري فاز به على مدار تاريخه، بالإضافة 10 نجوم أخرى تقع في الجزء السفلي من الشعار وهي عدد مرات تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا».

وتابعت الصحيفة: «الأهلي هو نادي القرن العشرين في إفريقيا وفقا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، كونه النادي الإفريقي الأنجح بـ 24 لقبا قاريا، وهو الأكثر نجاحًا حتى في القرن الحادي والعشرين برصيد 41 لقباً في آخر 23 عامًا ليتفوق على بايرن ميونيخ ولينكولن ريد إمبس من جبل طارق، بحصول كل منهما على 40 كأسًا».

وأوضحت الصحيفة، أن الأهلي شارك بـ كأس العالم للأندية في 7 نسخ سابقة، وتوج بـ 3 ميداليات برونزية، وهو أكثر فريق يحقق هذا المركز.

ولفتت الصحيفة، إلى أن الأهلي سيلعب ضد فريق من إسبانيا لأول مرة في كأس العالم للأندية، بعدما اجتاز فيها مرحلتين في هذه النسخة بفوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الجولة الأولى (3-0) وسياتل ساوندرز الأمريكي (1-0).

وسلطت الصحيفة الضوء على مشوار الأهلي في مسابقة الدوري هذا الموسم، حيث قالت إن المرشح الدائم لبطولة الدوري المصري الممتاز يقدم مستوى جيدا في المسابقة المحلية بعد موسمين مخيبين تسببا في غضب عارم بين الجماهير، حيث استعصى علي المارد الأحمر تحقيق اللقب آخر موسمين والذي توج به غريمه التقليدي نادي الزمالك، وتسببت خسارة اللقب الموسم الماضي في إقالة البرتغالي ريكاردو سواريش.

واختتمت الصحيفة،في مصر، وفي القاهرة تحديدا، يتنفس الناس الأهلي في كل الأوقات: العديد من السيارات تحمل ملصقا بشعاره، وتفيض المقاهي بالبشر حين يلعب مباراة، ويشعر الجماهير بالإهانة إذا قيل لهم أن نادي قلوبهم ليس ندا لريال مدريد.

تم نسخ الرابط