رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد إعلان الحداد الوطني لمدة 7 أيام على ضحايا.. القصة الكاملة للزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وامتد إلى سوريا ولبنان ومصر | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استيقظ العالم اليوم على فاجعة حدوث زلزال في كلاً من تركيا وسوريابقوة 7.9 درجة على مقياس ريختر، ونشر مجموعة من الأشخاص فيديوهات لاهتزاز أثاثات المنازل من شدة الهزة الأرضية.

وبدورها، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن مقتل 76 شخصا وإصابة 440 آخرين جراء الزلزال حتى الآن، وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا وقع جنوب تركيا وصلت شدته إلى 7.9 درجة على مقياس ريختر.

فيما قال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إن الزلزال الذي ضرب تركيا وقع على عمق 10 كيلومترات، وارتفع أعداد ضحايا الزلزال إلى 100 قتيل، وعشرات الجرحى في محافظات حماة وحلب واللاذقية.

كان زلزال ضرب سوريا، ولبنان، فجر اليوم الاثنين، مركزه من دولة تركيا بقوة 7.9 درجة على مقياس ريختر، وتعرضت العديد من المباني في جنوب تركيا لانهيار أجزاء منها نتيجة الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية- مرصد حلوان، تسجيل محطات الشبكة القومية لرصدالزلازلوالتابعة للمعهد اليوم الاثنين الموافق 06/02/2023 هزة أرضية على بعد 691 كيلومترا شمال رفح، وسجل الزلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، مشيرًا إلى أن الزلزال لم يسفر عن أي ضحايا أو مصابين.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي، منذ قليل، أخبارا بشأن حدوث زلزال شعر به سكان القاهرة، وكتب عدد كبير من رواد التواصل على صفحاتهم أن الزلزال الذي شعر به سكان القاهرة كان قويا واستمر لثوان معدودة.

كانت سجلت محطات الشبكة القومية لرصدالزلازلوالتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، صباح الجمعة الماضي، هزة أرضية على بعد 37 كيلومترا شمال شرق الغردقة «زلزال الغردقة».

تم نسخ الرابط