الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

مزاعم ومعلومات مرسلة.. تنسيقية شباب الأحزاب: تستهجن بيان مجلس حقوق الإنسان عن الأوضاع في مصر

موقع بصراحة الإخباري

تابعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ما صدر في البيان المشترك من حكومات بعض الدول أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بخصوص حالة حقوق الإنسان في مصر.



وتعرب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن استهجانها لنهج تناول الأوضاع الداخلية  لمصر وفقا لمزاعم ومعلومات مرسلة.

وقالت التنسيقة في بيان لها، اليوم، إنها تؤمن بالأساس بأن حقوق الإنسان منظومة متكاملة ومسألة لا يمكن غض الطرف عنها وأنها قد تتخطى الحدود الوطنية للدول.، مؤكدة أنها ترحب بأي دعم حقيقي بهدف الارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان، كما تؤكد أن قانون الإرهاب صدر في ظل الحرب المقدسة التي تخوضها مصر ضد الجماعات الإرهابية، وإن إجراءات الإدراج على القوائم الإرهابية يتم وفقا لضوابط قانونية وقضائية.

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن جهود مصر في مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر تأتي انطلاقا من إيمان الدولة المصرية المطلق بحقوق الإنسان، ومن تلك القاعدة تنطلق مشروعات الدولة نحو التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بما يعزز حقوق الإنسان، ولعل قانون تنظيم العمل الأهلي الجديد والذي صدر من خلال حوار مجتمعي واسع هو أحد نماذج الإرادة المصرية الجادة في تقوية ودعم المجتمع الأهلي. 

واختتمت، أن قضية حقوق الإنسان بناء تراكمي طويل ومستمر، يبدأ بالتمكين الاجتماعي والاقتصادي وصولا للتمكين السياسي وحرية التعبير القائمة على احترام حريات ومشاعر الآخرين. 

 

بيان رسمي

Go to top of page