رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاجلا أم آجلا سيحدث.. تغريدة صادمة وسط الدمار من خبير تنبأ بزلزال تركيا قبل 3 أيام تثير الجدل.. وخبراء يردون: لا يمكن توقع موعد حدوثه

زلزال ـ ارشيفية
زلزال ـ ارشيفية

أثار الباحث الهولندي فرانك هوغربيتس الجدل، وذلك بعد تداول تغريدة له عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بعد تنبأه بحدوث زلزال اليوم الذي وقع في سوريا وتركيا، وخلف عدد كبير من الضحايا والإصابات.

يذكر، أن الباحث فرانك هوغربيتس، هو هولندي الجنسية، وقد لقب في وقت سابق، بإنه خبير زلازل عالمي.

وتضمنت التغريدة الذي تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، قوله: «عاجلًا أم آجلاً، ستكون هناك هزة أرضية بقوة 7.5 درجة سوف تضرب جنوب وسط تركيا، الأردن، سوريا، لبنان».

وقد نال الباحث الهندي، شهرة واسعة بعد صدق بعض توقعاته خلال السنوات الماضية، والتي صحت بنسبة لا بأس بها، بعد أن أكد عدد كبير من العلماء أنه لا يوجد طريقة للتنبؤ بوقت أو وقوع الزلازل حول العالم.

تفاصيل زلزال اليوم

كانكشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن تفاصيل الزلزال الذي حدث فجر اليوم، لافتًا إلى أن زلزال تركيا وسوريا شعر به جميع المواطنين في منطقة الشرق الأوسط وهو الأقوى في المنطقة منذ 1990.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن الساعات الأولى من اليوم شهدت 20 تابع قوة لزلزال سوريا، متابعًا: «تركيا وسوريا أكثر المتضررين من هذا الزلزال نتيجة وقوعه على تقاطع لأكثر من فالق جيولوجي وفالق رئيسي في شرق الأناضول وشمال البحر الميت».

واستكمل، أن المعهد شهد إشارة وإنذار بموجات تسونامي، ولكن تم إلغاء الإنذار، مضيفًا: «لا يوجد أي إصابات أو خسائر.. نسأل السلامة للجميع».

تم نسخ الرابط