الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أحد المؤرخين الكبار وعمل رئيسا لتحرير الوفد.. 10 معلومات عن عباس الطرابيلي

موقع بصراحة الإخباري

توفى الكاتب الصحفي الكبير عباس الطرابيلي، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 85 عاماً.



وأصيب الكاتب الكبير عباس الطرابيلي بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، قبل نحو 10 أيام، وتم نقله إلى مستشفى العزل بالشيخ زايد نظرا لتدهور حالته الصحية.

اقرأ أيضا.. وفاة الكاتب الصحفي عباس الطرابيلي متأثرًا بكورونا     

وقالت ابنته الدكتورة عزة عباس الطرابيلي، إنها فؤجئت بحالته الصحية وشعوره بضيق شديد في التنفس، وآلام في الصدر، فأبلغت على الفور الإسعاف ونقلته لأقرب مستشفى وهناك تم تأكيد إصابته بالفيروس.    

ومن المقرر أن يتم أداء صلاة الجنازة على الراحل، عقب صلاة الظهر، غدا السبت، من مسجد الحصرى بمدينة 6 أكتوبر، وسيتم دفن الجثمان بمقابر العائلة على طريق الواحات. ويستعرض موقع بصراحة أبرز المعلومات عن “عباس الطرابيلي”:  -الميلاد  ولد عباس مسعد الطرابيلي في 11 يناير 1936 بمحافظة دمياط، ومتزوج وله ثلاثة أبناء وبنت. - الدراسة  

حصل على ليسانس آداب عام 1959 - العمل  عمل صحفيا بمؤسسة أخبار اليوم 1959، وعمل بصحيفة الاتحاد بدولة الإمارات العربية 1972، وعاد إلى أخبار اليوم 1981، وعمل في جريدة الوفد 1984 وتدرج بها حيث أصبح مساعدا لرئيس التحرير 1987، ومديرا للتحرير عام 1989 ورئيسا للتحرير. 

اقرأ أيضا: مصطفى بكري ناعيا عباس الطرابيلي: واحدا ممن أفنوا حياتهم دفاعاً عن الوطن

شارك الطرابيلي في العديد من المؤتمرات الاقتصادية والدولية، وفي تغطية مؤتمرات منظمة الأوبك، وتخصص في الكتابة في مجال الاقتصاد مع التركيز على البترول واقتصادياته.    

من بين مؤلفات الكاتب الصحفي عباس الطرابيلي، أحياء القاهرة المحروسة، وغرائب الأسماء المصرية والعربية، ومن أقصى الغرب إلى أقصى الشرق، فضلًا عن بعض المؤلفات والكتب التاريخية.

أما موضوعاته التاريخية فيهدف بها إلى تنوير العقل المصري وإعادة تعريف الشعب المصري بتاريخه العريق.

Go to top of page