رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المنتج بيدرو بيمنتا: يوسف شاهين وأوسمان سبب حبي للسينما

المنتج الموزمبيقي بيدرو بيمنتا
المنتج الموزمبيقي بيدرو بيمنتا

شارك المنتج الموزمبيقي بيدرو بيمنتا خلال ندوته الصحفية ضمن فاعليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدورته الـ 12.

ورحب المنتج بيدرو بيمنتا بالحضور خلال تكريمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وكشف عن سبب تركه للإنتاج الفني، موضحًا أنه يهتم أكثر بنقل خبرتي وعلمي للآخرين، ولكن لو طلب مني العودة للإنتاج سوف أفعل ذلك.

وأضاف بيدرو: "عملت مع أهم مخرجي أفريقيا، ولدي ميزة في عملي هما "الصبر وسماع الآخرين"، وعمومًا العلاقة بين المخرج والمنتج أشبه بعلاقة الزواج، فهي علاقة بها ضغوط وشد وجذب، فالمنتج دوره السماع والتأثر والتدخل، ولكن المخرج هو له الاختيار النهائي، وأنا في عملي حاسم جدًا وواضح جدًا".

وأشار المنتج الموزمبيقي: "تحدثت عن أسماء مهمة في السينما، ولكن هناك مخرجين شباب يطلبون استشارتي وقراءة السيناريوهات وأنا أرحب بذلك وأحيانا أنتج لهم، فعشقي للسينما هو من يحركني، وجاء عشقي للسينما من خلال شخصيتين هما: يوسف شاهين وأوسمان، فقد ساعدا علي حبي للسينما وتأثرت بهم جدًا".

تفاصيل الدورة الـ12 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

تضم الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أكثر من 55 فيلما يمثلون 31 دولة، وسيعقد المهرجان عددًا من المسابقات، أبرزهم مسابقة الدياسبورا، ومسابقة الفيلم الروائي الطويل والتي تضم 12 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة الأفلام القصيرة.

تم نسخ الرابط