رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خطة كولر لعبور الأهلي «سياتل الأمريكي».. التسديد عميل مزدوج وحائط الصد يمنع تصويبات المنافس

مارسيل كولر
مارسيل كولر

يبدو أنالسويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، وضع اللمسات الأخيرة لمواجهة المارد الأحمر غدًا لنظيرهسياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية والكونكاكاف، في ربع نهائي المونديال.

وأكد مصدر من داخل معسكر الأهلي في المغرب، أن كولر يتعاملبواقعية شديدة في مباريات الفريق بمونديال الأندية، حيث منح الفريقالأمريكي كامل الاحترام أثناء حديثه مع لاعبي الأهلي.

وأضاف المصدر أن كولر أكد للاعبيه أنالاختبار الحقيقي للمارد الأحمر يبدأ بلقاء سياتل الأمريكي غدًا، لكون بطل أمريكا الوسطى توج باللقب القاري متفوقاً علي قوي كروية في قارته مثل أندية المكسيك والسلفادور وكندا.

وأشار إلى أن المدرب السويسريحرص علىمشاهدة عدد من مباريات المنافس الأمريكيوحددنقاط القوة التي يعتمد عليها براين شميترز، مدرب سياتل، والتي تتمثل في خط هجومه، وتحديدًا الثنائي الخطيرالبيروفيراؤول رويدياز،هداف الفريق، والجناح الأوروجواني نيكولاس لوديرو، صاحب التسديدات اليسارية الصاروخية.

وأوضح المصدر أن كولر حذرلاعبيه من اى استهتار أو تراخي خلال زمن المباراة، وذلك بعد أن وجد اللاعبين يفكرون ويتحدثون عن مباراة ريال مدريد، بالرغم من قوة الفريق الأمريكي.

وأردف المصدر أن كولر كشف للاعبيه أهمية سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء خاصة أن دفاعسياتل ساوندرز يختلف شكلا وموضوعا عن مستوي نظيره في أوكلاند سيتي، الذي كان سهل الخلخلة والاختراق.

كما حذر كولر من سلاح التسديد أيضا لدى المنافس حيث من ضمن أهم اللاعبين وأخطرهمالجناح الأوروجواني نيكولاس لوديرو، صاحب التسديدات اليسارية الصاروخية، لذلك سيستعين كولر بخطة حائط الصد من قبل الأهلي حيث سيكون هناك مهام دفاعية للثلاثي الوسط حمدي فتحي و المالي أليوديانج و عمرو السولية على أن يكون هناك تحرر في الحركة و المهام لكلا منحسين الشحات وأحمد عبد القادر ومحمد شريف ومحمد مجدي "قفشة" ومحمود عبد المنعم "كهربا" والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

وطالب كولر لاعبيه باللعب من لمسة واحدة، وأن يتم استغلال أنصاف الفرص، واللعب في المساحات الخالية خلف ظهيري الجنب لدى المنافس بالإضافة إلى محاولة قتل المباراة بهدف مبكر.

تم نسخ الرابط