رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب حازم عويان: موقف مصر الثابت في قضية سد النهضة

النائب حازم عويان
النائب حازم عويان

ثمن النائب حازم عويان عضو مجلس النواب ، بما تم طرحه بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يخص قضية سد النهضة.

النائب حازم عويان: موقف مصر الثابت في قضية سد النهضة

واضاف النائب حازم عويان فى تصريح له، إن الرئيس السيسي، أكد موقف مصر الثابت في قضية سد النهضة، من خلال ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد، بما يحقق المصالح المشتركة ويحفظ الحقوق المائية والتنموية لجميع الأطراف. وأوضح عضو مجلس النواب ، ان الرئيس شدد على أهمية الدور الأمريكي للاضطلاع بدور مؤثر لحلحلة تلك الأزمة . كما رحب النائب حازم عويان ، بتصريحات وزير خارجية أمريكا. على إن الولايات المتحدة ما زالت تدعم الحقوق المصرية في قضية سد النهضة. كما لفت النائب حازم عويان عضو مجلس النواب ، ان بلينكن، أكد أن الولايات المتحدة تعمل باستمرار للحفاظ على مصالح الجميع وفقًا للقانون الدولي، موضحًا تفهم الجانب الأمريكي للحفاظ على الأمن المائي المصري. واشار النائب حازم عويان ، ان الولايات المتحدة الأمريكية، نقدر أن قضية المياه أمر وجودي للشعب المصري.، وهذا ما أكده وزير الخارجية الأمريكي على أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم أي عمل يدعم الحياة المعيشية لمصر والسودان وإثيوبيا وفقًا للقانون الدولي. حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح أمس الاثنين، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في أولى محطات جولته بالشرق الأوسط، والتي تضمن زيارة الضفة الغربية وإسرائيل.

وتستهدف زيارة "بلينكن" دفع الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر وتعزيز السلام والأمن في المنطقة، إضافة لمناقشة إجراء الانتخابات في ليبيا، والعملية السياسية الجارية في السودان .

تم نسخ الرابط