رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمد صبحي يرد على السيناريست عبد الرحيم كمال: التنمر ليس في الفن.. في حاجة اسمها دراما أو لا دراما

محمد صبحي
محمد صبحي

كشف الفنان محمد صبحي عن موقفه اتجاه تعليق الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، بإن الكوميديا المصرية تقوم على التنمر، موضحًا أن الدراما او الكوميديا في الفن لا تعتبر تنمر.

وقال محمد صبحي لموقع " بصراحة ": "كلمة تنمر ليست موجود في الفن، لان لو قمنا بقياس التنمر كما يشوفوا، يبقي أحنا لازم نولع في الأفلام القديمة منذ شاشة الأبيض والأسود، مثل أفلام أسماعيل ياسين".

محمد صبحي: الفن مفهوش تنمر

وأضاف صبحي:" أحنا ليه بنقول عليها تنمر، خدناها كدة وحبينا الكلمة كدة غير ما نعرف معناها، لا يوجد تنمر في الفن، الكوميديا تستخدم كلمة " تريقة " او " سخرية "، أفلام إسماعيل يس بنتريق عليها، عمرنا ما قولنا بنتنمر عليه، كنا بنتريق".

وذكر الفنان محمد صبحي عدد من الأمثلة التي تكون في سياق الدراما: " انا لو بسخر من محامي ليس عنده ضمير، او رجل جاهل او نحيف او تخين، بقت تنمر، الفن لا يوجد تنمر".

وأختتم الفنان الكبير حديثه: انا رجل دارس مسرح ودراما وكوميديا الأخطاء والفارس، الاجتماعية، العاطفية، والسوداء، وهذه وجهة نظري وكل شخص لديه حرية الراي، لو حصل في عمل كوميدي او درامي ومسرحي، غير جيد وليس لديه معنى،أقول أن ده مش فن هذا ليس عمل سينمائي او مسرحي".

عبد الرحيم كمال

وكتب السيناريست عبد الرحيم كمال، وجهة نظره إتجاه الكوميديا المصرية في ظل الظروف الحالية، عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك ": " تقوم الكوميديا المصرية العريقة على أكتاف التنمر، تنمر لا يكتفي فقط بالسخرية من أوزان وأطوال الناس، ولكن يمتد إلى كل شيء، أمراض نفسية وعصبية، عيوب خلقية، كل أنواع الاختلاف طبقي لوني عرقي ديني، الوظائف، البلاد والسخرية من الجنوبيين الصعايدة والشماليين الفلاحين كما يصفونهم إلى كل شيء بما تعنيه الجملة حرفيًا".

وأضاف: "لو حذفنا من تاريخنا الكوميدي العريق كلًا من الاقتباس والتنمر لن يتبقى منه سوى صدى ضحكات الجمهور على مر الزمان، جمهور عاشق حتى النخاع للتنمر والسخرية وإهانة بعضهم البعض".

تم نسخ الرابط