رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وائل السمرى: معرض الكتاب يحمل مشاهد مبهجة ويثبت حب المصريين للثقافة

الكاتب الصحفي وائل السمري
الكاتب الصحفي وائل السمري

قال الكاتب الصحفي وائل السمري، إن استجابة المواطنين للاهتمام بمعرض القاهرة الدولي للكتاب والذهاب إليه فوق الخيال وفوق التصور، متابعا: "الحمد لله ربنا مش بيحرمنا من صناعة مشهد مبهج في وسط كل الظروف والتحديات عندنا.. الحمد لله المصريون يثبتون أن لديهم مخزون كبير من البهجة.. وبيطلع هذا المخزون بالمحبة والعفوية والإبهار".

رحلة كفر الشوبك لمعرض الكتاب

وأضاف السمري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز": "الرحلة الجماعية لأهالي ومواطني كفر الشوبك إلى معرض القاهرة للكتاب، لاقت ردود أفعال مهمة جدا.. الرحلة دي تحمل دلالة كبيرة جدا بأنه الشعب المصري يحب القراءة ويحب الثقافة ويحب الروح الجماعية والوطنية"، مشيدا بتواجد أعلام مصر من المشاركين فى الرحلة وسط حالة من البهجة والمبادرة بالذهاب إلى المعرض بهذا الشكل الجمالي، وهذه رسالة مبهرة والاهتمام به لم يقتصر على وسائل التواصل الاجتماعي فقط، ولكن تفاعلت معه كل المواقع والصحف المصرية.

وتابع الكاتب الصحفي "رحلة "كفر الشوبك" إلى معرض الكتاب شهدت اهتماما من المواقع العربية والإقليمية وتجسيد حقيقي لدور المجتمع المدني.. والمنتظر منه يثري الحياة الثقافية وينظم المجتمعات الصغيرة.. وهذه الراحلة أمل لدور المجتمع المدني والاستفادة من الأنشطة الكبيرة التي تنظمها الدولة"، مشددا على أن الدورة الحالية من معرض الكتاب تشهد زخما كبيرا من المواطنين.. وهناك حملة إعلامية من أجل توعوية المواطنين.. ونحن أمام روح اجتماعية تتشارك فيها وسائل الإعلام وقنوات الشركة المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والزخم لدي الصحفيين والمثقفين".

وأكمل نحن أمام مشهد مبهر ومبدع.. وأطلقنا مبادرة في "اليوم السابع".. "صور رحلتك لمعرض الكتاب وابعت لنا".. وحصلنا على صور كثيرة.. وهناك مبادرات كثيرة من دور النشر الحكومية أو الخاصة من أجل تقسيط بيع الكتب وتسهيل عملية الشراء".

تم نسخ الرابط