رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شعبة الذهب: "اللي ممعهوش يشتري دبلة دهب ما يتجوزش..والفضة ماتغنيش عنه"

قال لطفي منيب، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إنه بالرغم من ارتفاع أسعار الذهب مؤخرًا إلا أن هناك ثوابت ومعتقدات من الصعب أن تتغير مثل الشبكة الذهب التي لا يمكن تعويضها أو تبديلها بالفضة حتى وإن كانت الشبكة تُمثل دبلة 2 جرام، قائلًا " اللي ما معهوش يشتري دبلة دهب ميتجوزش".

تجارة الفضة

وحول اتجاه محلات الذهب للإتجار بالفضة، أضاف منيب، في تصريحات خاصة لـ " بصراحة الإخباري"، أن هناك بعض المحلات تقوم ببيع الفضة بجانب الذهب بالفعل، لكنها لن تصنع مشغولات فضية ولن تتجه للتجارة فيه كبديل للذهب، متابعًا “ الذهب قيمته فيه والفضة لا تُغني عنه”.

واستكمل نائب رئيس شعبة الذهب، أن الشبكة الفضة لن تكون الاتجاه السائد الفترة المقبلة، لكن التوجه الآن هو شراء سبائك فضة كنوع من الاستثمار و ليس المشغولات الفضية.

انخفاض أسعار الذهب

وشهدتأسعار الذهباليوم الأثنين، في منتصف التعاملات، تراجعًا ملحوظًا بمقدار 10 جنيهات، حيث سجلعيار 21نحو 1740جنيهًا.

وانخفضت أسعارالذهببشكل طفيف يوم الاثنين مع تراجع الدولار الأمريكي ، في ذات الوقت الذي تنتظر الأسواق على مستوى العالم سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية مع التركيز الرئيسي على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفق تقرير جولد بيليون كما انخفض سعر الذهب 0.19 % إلى 1924 دولار للأوقية في الوقت ذاته انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1 %.

تم نسخ الرابط