رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب عمرو عكاشة: الزيارات الخارجية تعكس حرص الدولة على توسيع علاقاتها الدولية

ثمن النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، بتوقيع اتفاقيات التعاون بين مصر وارمينيا والتى تمت، بالقصر الرئاسي بالعاصمة الأرمينية، خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

النائب عمرو عكاشة: الزيارات الخارجية تعكس حرص الدولة على توسيع علاقاتها الدولية

وأضاف النائب عمرو عكاشة في تصريح له، أن زيارة الرئيس السيسي لأرمينيا الصديقة هي الأولى من نوعها لرئيس مصرى تأتى في ظل العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيرا إلى أن مصر هي أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع أرمينيا عقب استقلالها.

ولفت النائب عمرو عكاشة إلى أن الزيارة لا تتوقف فقط على اتفاقيات تعاون، إنما تتعدى ذلك لتشمل العلاقات الشعبية الوطيدة واستضافة مصر لجالية أرمينية كبيرة ساهمت من جانبها بدور هام في تاريخ مصر على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية.

وأكد النائب عمرو عكاشة، أن لقاء الرئيسين، المصرى والارمينى، سوف يساهم في تعظيم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة وفي كافة القطاعات خاصةً التجارية والاستثمارية، فضلًا عن التباحث بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن زيارات الرئيس الخارجية التي بدأت بالهند مرورا باذريبجان، ثم ارمينيا، تؤكد أن الدولة تسعى جاهزه على توسيع علاقاتها الدولية، في ظل رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تهتم بتعميق العلاقات المختلفة في كافة المجالات مع الدول الصديقة، وجذب المزيد من الاستثمار .

تم نسخ الرابط