رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اليوم..البرلمان يواجه وزير النقل بـ 119 أداة رقابية

وزير النقل كامل الوزير فى البرلمان
وزير النقل كامل الوزير فى البرلمان

تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب، اليومن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،119 أداة رقابية موجهة إلى كامل الوزير، وزير النقل، تشمل 102 طلب إحاطة وطلبا مناقشة عامة و15 سؤال برلمانى، حول مشكلات قطاع النقل البرى والبحرى والنهرى.

اليوم..البرلمان يواجه وزير النقل بـ 119 أداة رقابية

وتشمل الأدوات طلبات إحاطة وأسئلة عن تطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق، بالاضافة إلى طلبا إحاطة وسؤال عن تطوير شركات حافلات نقل الركاب بين المحافظات من حيث الخطوط ومكاتب الحجز وتوفير خدمات لذوي الإعاقة.

وطلب إحاطة وطلب مناقشة عامة عن تطوير النقل البحري والخطوط الملاحية، وطلب مناقشة عامة مقدم من العضو يحيى كدواني، وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن رفع كفاءة قطاع النقل البحري وطلب إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة عن صرف التعويضات للأهالي المنزوع ملكيتهم لتوسعة الطرق والمحاور.

ومناقشة طلب إحاطة وسؤال عن خطة تطوير الموانئ المصرية وطلبا إحاطة مقدمان من العضو عبدالباقي تركيا، عن ارتفاع رسوم طريق الزقازيق – ديرب نجم مقارنة برسوم الطرق الأخرى، ومن العضو نينتر أوزوريس، عن عدم حصول العديد من المراكب النيلية على التراخيص المقررة وفقا لقانون هيئة النقل النهري.

وطلب مناقشة عامة مقدم من النائبة صفاء جابر عيادة، وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تبسيط الإجراءات الحكومية لكبار السن وإعفائهم من تكاليف المواصلات العامة.

تم نسخ الرابط