الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الزمالك يتمسك بصدارة الدوري ويتجاوز مؤقتا صداع رحيل باتشيكو

أشرف بن شرقي مع زيزو  موقع بصراحة الإخباري
أشرف بن شرقي مع زيزو

حقق فريق الزمالك فوزا هاما أمام سيراميكا كليو باترا، في الجولة الخامسة عشرة من الدورى والمقامة علي استاد القاهرة، بهدفين نظيفين، أحرزهما المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 5 وإمام عاشور في الدقيقة 18 من عمر المباراة

بهذة النتيجة يستمر الزمالك في الصدارة برصيد 33 نقطة جمعها من 14 مباراة بعد تحقيق 10 انتصارات و3 تعادلات وخسارة وحيدة، بينما جمع سيراميكا 21 نقطة بعد خوض 15 مباراة حقق خلالها 5 انتصارات و6 تعادلات و4 خسائر. وفي ظل صداع رحيل مديره الفني الحالي باتشيكو، والذي تردد مؤخرا قرب مغادرته الزمالك، واستبداله بالفرنسي باتريك كارتيرون.

بدأ الزمالك مباراة سيراميكا بقوة هجومية آملا في إحراز هدف التقدم مبكرا وإحراز فوز كبير يصالح به الجماهير، وبالفعل نجح أشرف بن شرقي في الدقيقة 5 من إحراز هدف التقدم من مهارة فردية رائعة.

اقرأ أيضا: ما بين الإقالة والهروب.. رحلة باتريس كارتيرون في مصر

استمر الزمالك في الهجوم لزيادة الأهداف، وكان هجوم الزمالك هو الأخطر علي مدار الـ 30 دقيقة الاولى في المباراة ، في المقابل فإن فريق سيراميكا حاول مبادلة الزمالك الهجمات علي استحياء. وفي الدقيقة 18 ينجح إمام عاشور في إحراز الهدف الثاني لفريق الزمالك من تسديدة رائعة خدعت عامر عامر حارس المرمي معلنا تقدم الزمالك بهدفين نظيفين.

حاول لاعبو سيراميكا إحراز هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن تألق دفاع الزمالك حال دون إحراز أهداف، وهدأ أداء لاعبو الزمالك مع نهاية الشوط لينتهي بتقدم الزمالك 2/0.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات هجومية للاعبي سيراميكا ولكن دون خطورة كبيرة علي مرمي جنش حارس مرمي الزمالك، قابلها بعض الهجمات المرتدة من لاعبي الزمالك مستغلين تقدم لاعبي سيراميكا، إلا أن جميع محاولات الفريقين لم تسفر عن أي أهداف جديدة لتستمر النتيجة 2/0 للزمالك بعد مرور 60 دقيقة.

لاعبو سيراميكا لم يفقدوا الأمل في العودة للمباراة وزادت الفاعلية الهجومية للضيوف، وكاد أحمد ياسر ريان أن يحرز هدف فريقه الأول من انفراد تام بمحمود جنش، إلا أن الأخير استطاع الإمساك بالكرة بسهولة، قبل أن يعلن حكم المباراة وقوع أحمد ياسر ريان في تسلل.

وفي الدقيقة 66 يحرز اشرف بن شرقي الهدف الثالث للزمالك والثاني له ، الا ان الحكم محمود ناجي الغي الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب خطأ علي امام عاشور لصالح صالح جمعة لاعب سيراميكا قبل احراز الهدف لتستمر النتيجة 2 / 0 للزمالك.

نشط لاعبو سيراميكا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة إلا أن الهجمات كانت دون خطورة لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.

Go to top of page