رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إبراهيم عيسى يهاجم المسئولين عن مكتبة الأسرة بسبب سوزان مبارك.. ونجلها: نشكرك على كلمة الإنصاف

إبراهيم عيسى علاء مبارك
إبراهيم عيسى علاء مبارك

هاجم الإعلامي إبراهيم عيسى مسئولي مشروع مكتبة الأسرة، بالهيئة العامة للكتاب لنكران مجهودات السيدة سوزان مبارك، أرملة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، في إنشاء المكتبة كمشروع قومي ضمن مهرجان القراءة للجميع الذي حرصت على إقامته كل عام.

وقال عيسي خلال برنامجه حديث القاهرة المعروض عبر فضائية القاهرة والناس:سوزان مبارك هي صانعة مكتبة الأسرة. ودائما كانت صورتها في الغلاف الأخير. ميصحش إصدار الكتب بعد 2011 دون الإشارة إليها.. دا الصدق والإنصاف .

وأكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن مكتبة الأسرة للسيدة سوزان مبارك التي تم إنشاءها عام 91 كان بها وفرة كبيرة بالكتب المخصصة والموجه للاسرة بعناوين مختلفة، ولكي تكون سوزان مبارك ملمه بالأمر حصلت على الماجستير عن مكاتب الأطفال، مشيرًا إلى أنها حولت الفكرة لواقع ومكتبة الأسرة لسوزان مبارك من أفضل المشروعات التي تمت في 30 عام في عهد حسني مبارك.

من جانبه أشادعلاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك بكلمات عيسى التي أنصفت مجهودات والدته في تأسيس مكتبة الأسرة وكتب عبر تويتر:شكرا أستاذ إبراهيم لكلمة الإنصاف.

مشروعمكتبة الأسرة

مكتبة الأسرةهو مشروعمصريلنشر روائع الأدب من أعمال إبداعية وفكرية وفلسفية، وكذلك تقديم الأعمال التي شكلت مسيرة الحضارة منذ فجر التاريخ حتى الآن، علي أن تطرح هذه المكتبة للبيع بأسعار رمزية.

نشأة مكتبة الأسرة

بدأ مشروع مكتبة الأسرة عام1994، وقد بدأت فكرة إنشاء هذه المكتبة في اللجنة العليالمهرجان القراءة للجميعبرئاسة سوزان مبارك رئيس اللجنة، وتكاتفت جهود الجهات المشتركة في المهرجان لتمويل هذا المشروع وهم:

  • المجلس الأعلى للشباب والرياضة
  • وزارة التربية والتعليم
  • وزارة التنمية المحلية
  • جمعية الرعاية المتكاملة
  • وزارة الإعلام
  • وزارة الشباب

و منذ بداية مشروع مكتبة الأسرة في مهرجان القراءة للجميع، دخلت الحملة القومية للقراءة للجميع مرحلة نشر الكتاب وعدم الاكتفاء بعرضه للقراءة في المكتبات العامة، وذلك بإصدار عدد من الكتب في مختلف المجالات وبأعداد لم تسبق في تاريخ النشر المصري، حتى يشيع مناخ جيد في الثقافة العامة المصرية، وقد ساهم هذا في توسيع نطاق المهرجان ليشمل الشباب والأسرة إلى جانب الطفل، حيث أصبح الشعار منذ عام1994حتى الآن: «للطفل.. للشاب.. للأسرة» وهكذا نبع رافد رئيسي من روافد المشروع وهو مكتبة الأسرة.

تم نسخ الرابط