رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برلمانية تطالب بتوجيه الدعم للمجال الصناعي بالموازنة العامة الجديدة

النائبة ايفلين متى عضو مجلس النواب
النائبة ايفلين متى عضو مجلس النواب

قالت النائبة ايفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة أحرزت أهداف كبري في تطوير شبكة البنية التحتية للطرق العامة والنقل والمواصلات حيث تم تنفيذها وفقا للمقاييس العالمية، مشيرة إلي أن الإهتمام بمجال النقل بشكل عام يأتى ضمن خطوات جذب الاستثمارات.

دعم الصناعة

وعن أهم توصياتها بشأن الموازنة العامة الجديدة، طالبت “ متى” فى تصريح خاص لـ “ بصراحة ”، بتوجيه الدعم للمجال الصناعى والزراعى وزيادة الانفاق بالجوانب المرتبطة بعمليات التصنيع، لافتة إلى أن التركيز على زيادة الانتاجية أمر ضروري في الفترة الراهنة من أجل الوصول إلى أعلي معدلات النمو وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات العالمية.

و أشارت عضو لجنة الصناعة، بمجلس النواب، إلى أن زيادة الانتاجية تربطها علاقة وطيدة بتلبية الاحتياجات المحلية من السلع، أيضا تنمية الصادرات الصناعية والزراعية وجلب مزيد من العملة الصعبة.

وفي نهاية حديثها، ناشدت النائبة بأهمية الإسراع فى إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، حيث ينتظره أعداد غفيرة من المواطنين، وذلك في ظل توافر مواد البناء واستقرار اسعارها

وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزير المالية بإطلاق حوار مجتمعي حول الموازنة الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ورحيب مجلس أمناء الحوار الوطني بشمول الحوار المجتمعي ضمن فعاليات الحوار الوطني.

تم نسخ الرابط