رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توقيع اتفاقية تعاون بين الكونكاكاف واتحاد أمريكا الجنوبية  

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية و اتحاد أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، عن توقيع اتفاقية تعاون لتطوير مستوى كرة القدم في القارتين.

وضمت حيثيات التعاون انشاء بطولات جديدة للمنتخبات الوطنية للرجال والسيدات وبطولة جديدة للأندية، وأولها إقامة بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقام البطولة بمشاركة 16 منتخبًا بواقع 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية و6 من أمريكا الشمالية.

وصرح أليخاندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية : "اتحاد أمريكا الجنوبية والكونكاكاف متحدان من خلال العلاقات التاريخية والعاطفية،ولكن فوق كل شيء ، يجمعنا الشغف الذي يميز أمريكا كلها بكرة القدم والرياضة. نحن مصممون على تجديد وتوسيع مبادراتنا ومشاريعنا المشتركة ونريد أن يترجم هذا الشغف إلى مسابقات أكثر وأفضل وأن تنمو كرة القدم وقيمها وتقوي في جميع أنحاء نصف الكرة الأرضية من دون شك ، يؤمن كلا الاتحادين بأهمية كبيرة وسنعمل مع هذا التوجه".

من جانبه أكد فيكتور مونتالياني، رئيس اتحاد كونكاكاف :" تهدف هذه الشراكة إلى دعم النمو المستمر لكرة القدم للرجال والسيدات في كونكاكاف وكونميبول ، وستكون حقًا ذات فائدة متبادلة لكلا الاتحادين،من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع كونميبول، سنقدم مسابقات النخبة التي ستوفر المزيد من الفرص لاتحاداتنا والتي نعلم أن المشجعين يرغبون في رؤيتها وسنعمل معًا لضمان استمرار ازدهار كرة القدم في كلا المنطقتين".

تم نسخ الرابط