الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

تفحم وجثث وخسائر.. وفاة 20 عاملا وإصابة 24 في حريق مصنع «سبيد» للملابس الجاهزة بالعبور.. 15 سيارة للإطفاء و23 للإسعاف لنقل المصابين.. والنيابة تصدر قرارا بضبط وإحضار مالك المصنع

موقع بصراحة الإخباري

شهد حي إسكان الشباب في العبور، صباح اليوم الخميس، حريق ضخم، أسفر عن وفاة 20 عاملًا وإصابة 24 آخرين، بحسب بيان محافظة القليوبية، وسيطرت إدارة الحماية المدنية على الحريق بعد الدفع بـ15 سيارة إطفاء، فضلا عن الاستعانة بسيارات إطفاء من القاهرة والجيزة والشرقية، ويجري حاليا عمليات تبريد موقع الحريق، تحسبا لاندلاع النيران مرة أخرى بالمكان.



وكشفت وزارة الصحة في بيان رسمي، أنه تم إخراج الجثث وتوزيع المصابين على مستشفيات الخانكة والسلام العام وبلبيس، وتم الدفع بـ23 سيارة إسعاف لنقل المصابين.

البداية

واندلع الحريق صباح اليوم الخميس بالمصنع الذي يبلغ مساحته 1500 متر بمنطقة العبور، وانتقلت سيارات إطفاء مدعومة برجال الحماية المدنية وقوات الأمن للسيطرة على النيران المشتعلة في المكان، ومنع امتدادها للمصانع والمنشآت المجاورة لموقع الحريق.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقليوبية، بلاغا من الأهالى يفيد نشوب حريق هائل داخل مصنع بمنطقة العبور، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان لمحاولة إخماد الحريق، وتم فرض كردون أمنى بالمكان لمنع خطر امتداد النيران للمصانع المجاورة.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء السودان: استفدنا من التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي

وانتقلت القيادات الأمنية بمديرية أمن القليوبية إلى موقع الحريق للوقوف على ملابسات الواقعة، كما يقوم فريق من إدارة المباحث بالاستماع لأقوال شهود العيان حول الحادث، والتوصل الى الأسباب، كما يجرى فريق من المعمل الجنائى بعمليات المعاينة اللازمة لتقدير الخسائر الناجمة عن الحريق.

أول قرار من النيابة

أصدر المستشار أحمد رجب، مدير نيابة العبور بمحافظة القليوبية، قرارا بضبط وإحضار مالك مصنع سبيد للملابس الجاهزة بإسكان الشباب بالعبور.

وأمرت النيابة العامة تحريات حول الواقعة وملابساتها وانتداب الأدلة الجنائية، وتشكيل لجنة من التنمية الصناعية لفحص تراخيص المصنع واشتراطات السلامة والأمان، وتقدير الخسائر الناتجة عن الحريق.

معاينة محافظ القليوبية

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الخميس، على مدار الساعة فور تلقيه بلاغا بنشوب حريق بإحدى مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور والذى نشب فى حوالى الساعة الحادية عشر صباح اليوم.

وأكد المحافظ، أن المصنع مكون من 4 طوابق، حيث تم توجيه 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية و4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية، كما تم توجيه 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك و2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية بإجمالى 15 سيارة إطفاء.   وأوضح المحافظ، أن الحريق أسفر حتى الآن عن وفاة 20 شخصا، تم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة كما أصيب 24 شخصا، تم نقل 5 منهم لمستشفى بلبيس بالشرقية و19 لمستشفى السلام بالقاهرة حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق وجاري أعمال التبريد.

وكشف المحافظ، أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

وتقدم المحافظ بالعزاء لأسر المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين موجها الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

ووجه الهجان باستمرار عملية التبريد وحماية لأرواح المواطنين ومن جانبه تقدم المحافظ بالشكر لرجال الحماية المدنية على جهودها في إطفاء الحريق.

موقع «بصراحة» ينشر 10 صور من حريق المصنع:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Go to top of page