الأربعاء 1 فبراير 2023
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

بحضور نائب المحافظ ..محلية البرلمان تبدأ مناقشة طلبات إحاطة مقدمة من الهيئة البرلمانية لمحافظة قنا 

موقع بصراحة الإخباري

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم اجتماعا، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الهيئة البرلمانية لمحافظة قنا، بحضور حازم عمر نائب محافظ قنا.



بحضور نائب المحافظ ..محلية البرلمان تبدأ مناقشة طلبات إحاطة مقدمة من الهيئة البرلمانية لمحافظة قنا 

وتناقش اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب خالد أبو نحول بشأن سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال رصف الشوارع الرئيسية والداخلية بمركزي أبو تشت وفرشوط بمحافظة قنا، بالإضافة إلى ضرورة رصف مدخل المدينتين والطرق التي استحدثت نتيجة الامتداد العمراني للمدينة والرقي بالمركزين وذلك لتحسين جودة حياة المواطنين.

 

وتناقش الطلب الثاني حول توقف تنفيذ أعمال كوبري كوم يعقوب- مركز أبو تشت- محافظة قنا، الذي يربط بين العديد من القرى ويمثل أهمية كبيرة للمواطنين، بينما الطلب الثالث حول  تهالك كوبري نجع الزهرة والنخلة التابعين لقرية النجوع- مركز فرشوط- محافظة قنا، مع العلم أن هذا الكوبري يربط بين البلدة وكل نجوعها الكائنة بالجهة الشرقية.

وتضمن الطلب الرابع إنشاء كوبري بنجع الشيخ الشرقاوي وإحلال وتجديد الكوبري القديم القائم الذي يربط بين قرية نجع الشيخ الشرقاوي وقرية العركى والقرى التابعة لها، حيث أصبح هذا الكوبري يمثل خطرًا شديدًا على المواطنين نظرًا لتهالكه الشديد وحالته المتردية وتعرضه للسقوط في أي وقت.

 

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالفتاح محمد شحات، بشأن إنشاء طريق بداية من كوبري الزرقة الغربي يمر شمالًا للقادم من العزب مارًا بأرض أملاك الري ويمر يمينًا إلى الجهة الشرقية من مصرف الزرقة ويمتد حتى ترعة أبو حمار العربية بطول 3 كيلو متر، وذلك لتكون بديلًا عن كوبري الزرقة المتهالك الواقع على ترعة الفؤادية، الأمر الذي سيؤدي إلى سيولة حركة السير ويحد من المشاكل والمصادمات بين الأهالي. 

وتناقش اللجنة 3 طلبات الإحاطة المقدمة من النائب عبدالفتاح محمد، الأول  بشأن تخصيص مساحة أرض أملاك دولة من مساحات الأراضي التي تقع على غرب وشرق النيل للأنشاء جبانات جديدة لقرى "بخانس وجزيرة الروم والزرقة والشقيقي والقليعة"، مركز ابو تشت محافظة قنا، وذلك بما لا يتعارض مع الصحة العامة.، والثاني: تخصيص قطعة أرض أملاك دولة لإقامة سوق للقضاء على تكدس المواطنين على الكوبري المؤدي لمداخل قرى نجع سباق وقصير بنخاس والنجمة والحمران والأميرية، الناتج عن ازدحام سوق السبت المجاور لقريتي نجع سباق والزرايب التابعتين لمركز ابو تشت محافظة قنا.

بينما الطلب الثالث حول سرعة توسعة كوبري الضمرانية بمدخل نجع القاضي التابع لمدينة فرشوط محافظة قنا أو استكمال ردم مصرف ترعة الضمرانية بالكامل لتيسير حركة سير المواطنين بالمنطقة بحضور اللواء أشرف الداودي محافظة قنا.

وتناقش، طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد ابو نحول بشأن: تأخر تنفيذ أعمال الصرف الصحي بنجع زرابي القارة- مركز ابو تشت- محافظة قنا، على الرغم من انتهاء تنفيذ أعمال الصرف الصحي بقرية القارة نفسها، الأمر الذي يؤثر بالسلب على حياة المواطنين.

و تناقش طلبي الإحاطة المقدمين من النائب عبدالفتاح محمد شحات والسيدة النائبة سحر صدقي بشأن سرعة إصدار قرار تخصيص قطعة أرض بزمام قرية الكرنك مركز ابو تشت محافظة قناة لإنشاء مدرسة تعليم ثانوي عام، مع العلم بأن تم معاينة وتحديد موقع قطعة الأرض والهيئة العامة للأبنية التعليمية ليس لديها مانع من إنشاء المدرسة.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة حنان عوض بشأن تأخر تخصيص قطعة أرض رقم 5 أملاك دولة والكائنة بشارع الجناين بمنطقة الصعايدة مركز دشنا محافظة قنا لإنشاء وحدة تضامن بالرغم من استكمال خرائط القطعة وتسليمها للوحدة المحلية بمركز دشنا بحضور اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.  

Go to top of page