رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بـ300 ألف جنيه.. القابضة للصناعات المعدنية تعلن أسعار السيارات الكهربائية

سيارات كهربائية
سيارات كهربائية

أشاد المهندس خالد الفقى، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، بخطة الحكومة لتصنيع السيارات الكهربائية فى شركة النصر للسيارات، مضيفًا أنه من المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق خلال عام.

وأوضح “الفقي” أن سعر السيارة الكهربائيةيصل لنحو 300 ألف جنيه، بعد تحمل الحكومة نحو 50 ألف جنيه عن كل سيارة يتم بيعها فى المراحل الأولى من التصنيع.

وتابع أن السيارات الكهربائية وإدخلها في السوق بهدف جذب المواطنيين للشراء كنوع من حماية البيئة وهذا ما يطلق عليه الحافز الأخضر .

ولفت إلى أن هناك خطة أيضا لتصنيع سيارة تقليدية بشركة النصر للسيارات، مع تصنيع أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعى فى الشركة الهندسية، لاستغلال ثرواتنا المتاحة، وخفض استهلاك الوقود التقليدى،مما يؤدى لخفض التلوث بصفة عامة.

يذكر أنه يتم حاليا التواصل مع فريق العمل فى الصين والمكلف من الشركة الصينية دونج فينج بمتابعة العمل مع شركة النصر للسيارات بهدف السير قدما في إجراءات تجهيز مصنع شركة النصر للسيارات لتصنيع السيارة الكهربائية E70 فى مصر.

فى الوقت نفسه جارى طلب الحصول على مبلغ 2 مليار جنيه جزء منه من الشركة القابضة وجزء كقرض من عدد من البنوك لتجهيز وتهيئة شركة النصر للسيارات لتصنيع أول سيارة كهربائية فى مصر، ومن المنتظر خلال الأيام القادمة الحصول على هذا القرض، مع المضى قدما بتنفيذ البنية التحتية الخاصة ببناء محطات شحن السيارات بالكهرباء فى القاهرة والجيزة كمرحلة أولى.

تم نسخ الرابط