الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

بعد التطوير والتجديد.. وزير التعليم العالي يفتتح الاتحاد الرياضي المصري للجامعات (صور)

موقع بصراحة الإخباري

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعمال تطوير وتجديد مبنى الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بمقره الكائن بالمدينة الرياضية بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.



اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يؤكد أهمية استعادة أركان الدول التي تعاني خطر الإرهاب

وبحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، صباح اليوم الخيمس، بدأت مراسم الحفل بافتتاح مبنى الاتحاد بعد التجديد والتطوير، وافتتاح المركز الدولي لعلوم وفنون الرياضة، وافتتاح مقر اتحاد دول شمال إفريقيا للرياضة الجامعية.

اقرأ أيضا: متحف لتاريخ الحفريات.. ما خطة الحكومة للاستثمار فى محمية الغابة المتحجرة؟ (صور)

وعقب مراسم الافتتاح عقد الاتحاد الرياضي المصري للجامعات اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، الذي أكد في كلمته أهمية الرياضة في الجامعات وضرورة عودة الرياضة بالتوازي مع عودة الدراسة للجامعات مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية بشكل كامل، مشيدًا بالمسابقات الرياضية الإلكترونية، التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية في ظل جائحة كورونا.

 

وتبنى الوزير، فكرة تنظيم دورات رمضانية كفرصة لعودة النشاط الرياضي بالجامعات، خاصة في ظل توافر البنية التحتية لتنظيم تلك الدورات في شتى المسابقات.

وثمن الوزير خلال كلمته الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة، في تقديم كل أوجه الدعم لإنجاح جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات

ودعا الدكتور خالد عبدالغفار، لمزيد من التعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاستفادة من خبراتها في مجالات تنظيم البطولات لاسيما بعد نجاح بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت مؤخرًا بمصر.

 

وشدد وزير التعليم العالي، على أهمية انتظام ممارسة الرياضة وتنظيم المسابقات في الجامعات والأثر الإيجابي لذلك صحيًا ونفسيًا لدى الطلاب.

بدوره عبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالمشاركة في الاجتماع وتقديم جميع أوجه الدعم والمساعدة في تنظيم مسابقات الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وأكد الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد، في كلمته على أهمية استمرار النشاط الرياضي الجامعي من خلال المسابقات التي ينظمها الاتحاد مع استمرار اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرًا إلى إطلاق مبادرة "حرم جامعي رياضي صحي" على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان.

 

وخلال الاجتماع وافق مجلس الاتحاد على البروتوكولات التي تم توقيعها مع كل من معهد إعداد القادة بحلوان واتحاد الكشافة والمرشدات، كما شهد الاجتماع توقيع بروتوكول تعاون مع شركة نيو سمارت للتخطيط والإدارة وتنمية المشروعات ويقوم هذا البروتوكول بدمج برنامج التأهيل الرياضي الخاص (التأهيل الكامل الرياضي لصناعة البطل الأوليمبي) والاكتشاف المبكر للرياضيين وتأهيلهم لصناعة البطل الأوليمبي.

 

وتم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الرياضي المصري للجامعات والإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي لوضع خطة عمل سنوية تتضمن جميع الأنشطة الطلابية المرتبطة بالطلاب الوافدين من خلال دمج الطلاب الوافدين مع زملائهم المصريين في إطار حرم جامعي متكامل بمواصفات حرم جامعي صحي تحقيقًا لأكبر عائد صحي على جميع الطلاب الوافدين وذلك تحت شعار (ادرس في مصر).

 

Go to top of page