رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حصاد الجولة 16 من البوندسليجا.. تعثر بايرن ميونيخ وتوهج المهاجمين الظاهرة الأبرز

انتهت أمس منافسات الجولة السادسة عشر من البوندسليجا، التي شهدت تعثر حامل اللقب وفوز دراماتيكي لدورتموند، ويصطحبنا موقع "بصراحة" في جولة لعرض أبرز نتائج والظواهر في التقرير التالي :

سقوط مفاجئ

البداية كانت من ملعب ريد بول أرينا الذي احتضن لقاء القمة بين بايرن ميونيخ ولايبزيج في صراع الصدارة، والذي نجا فيه أصحاب الأرض من هزيمة قد تبعده عن المنافسة، حيث حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة المواجهة، ليبقى فارق النقاط الست بين الفريقين كما هو. وواصل أينترخت فرانكفورت ضغطه على البافاري، بعدما إكتسح متذيل الترتيب شالكة بثلاثية بيضاء ليرفع رصيده إلى النقطة 30 ويقلص الفارق بينه وبين الصدارة إلى 5 نقاط.

توهج أصحاب الأرض

بمشاركة المحترف المصري عمر مرموش حقق فولفسبورغ فوزًا عريضًا بسداسية بيضاء، على ضيفه فرايبورغ على ملعب فولكسغافن أرينا، ليرفع الذئاب رصيده إلى النقطة 26 في المركز السابع.

النتائج الكبيرة كانت حاضرة أيضًا في ملعب راين أنريجي، عندما انتصر كولون أمام فيردربريمن بسبعة أهداف مقابل هدف، في مباراة شهدت تألق التونسي إلياس السخيري الذي سجل هدفين.

تصحيح المسار

العودة إلى سكة الانتصارات هو الشعار الذي رفعه بروسيا دورتموند، عندما واجه أوغسبورج على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ونجح في خطف فوزًا قاتلاً بهدف المهاجم الأمريكي رينا ليستعيد أسود الفيستيفاليا بريقهم بعد الخسارة في اخر جولتين، ليحتل الفريق المركز السادس برصيد 28 نقطة.

واستمر بايرن ليفركوزن في صحوته بتحقيق الفوز الرابع على التوالي، من بوابة مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتقي إلى المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

غزارة تهديفية

تعتبر الجولة السادسة عشر من أكثر الأسابيع في تاريخ البوندسليجا من ناحية التهديف، حيث أحرز 41 هدفًا في تسع مباريات، كما شهد تسجيل كولون أكبر انتصار له على حساب فيردربريمن بسبعة أهداف مقابل هدف.

سيطرة فرنسية

ويتصدر حاليًا المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيج قائمة الهدافين برصيد 12 هدف، يليه نيكولاس فولكروغ هداف فيردربريمن ب11 هدف ويأتي ثالثًا ماركوس تورام نجم بروسيا مونشنغلادباخ والديوك برصيد عشرة أهداف.

فيما يعتبر الموهبة الفرنسية راندال كولو لاعب أينترخت أكثر من صنع أهداف حتى الان حيث قدم 10 تمريرات حاسمة، يليه المجري دومينيك سوبوسلاي صانع ألعاب لايبزيج بثمانية أهداف.

وأخيرًا لاجديد يذكر ولا قديم يعاد، بايرن ميونيخ في الصدارة برصيد 35 نقطة، يليه الثلاثي يونيون برلين وأينترخت فرانكفورت وفرايبورغ برصيد 30 نقطة، أما عن القاع فوفقًا للمعطيات شالكة هو الأقرب للعودة السريعة إلى الدرجة الثانية حيث مازال يعاني في المركز الأخير بتسعة نقاط.

تم نسخ الرابط