رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حصاد الأسبوع الأهلي يتربع على قمة الدوري وعودة سكة الانتصارات للاتحاد وسموحة في الجولة الـ 14

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أسدل الستار ليلة أمس على الفصل الرابعة عشر من رواية الدوري المصري الممتاز، في الأسبوع الذي شهد غزارة تهديفية وأداءً مميزًا للعديد من الأندية كسموحة والإتحاد السكندري، بجانب اكتساح الأهلي للغريم التقليدي الزمالك بثلاثية بيضاء في ديربي القاهرة .

انتصارات بشق الأنفس

تبدأ رحلة الحصاد يوم الأربعاء الماضي من عروس البحر المتوسط، وبالتحديد ملعب الماكس حيث حقق الداخلية فوزًا ثمينًا على حساب حرس الحدود في ديربي حماة الوطن بهدف نظيف، لتواصل كتيبة رضا شحاتة مستواها المميز هذا الموسم.

وفي نفس اليوم أقيمت مواجهتين الأولى، حقق الدروايش فيها نقطة التعادل مع طلائع الجيش، وقد تكون تلك بداية لإنطلاقة جديدة لبرازيل العرب تحت قيادة ميدو، تعادل لم يغير وضعية الإسماعيلي الذي ظل في المركز الأخير بثمانية نقاط، بينما رفع عميد الأندية العسكرية رصيده إلى النقطة 14 في المركز الثاني عشر.

وفي الأمسية حقق فيوتشر فوزًا قاتلاً على حساب إنبي على ملعب بتروسبورت، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء شهد العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل.

تصحيح المسار

أما يوم الخميس فعمت الفرحة الكبرى في الشاطبي والمانشية، بعدما حقق الإتحاد السكندري ريمونتادا على حساب البنك الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء شهد تألق محمود علاء الذي ابتسمت له أخيرًا الساحرة المستديرة وسجل هدفًا وفاز بجائزة رجل المباراة.

وفي ذات اليوم انتصر بيراميدز بسهولة على حساب ضيفه فاركو بثلاثة أهداف دون رد، في مبارة أقيمت على ملعب الدفاع الجوي، بينما حقق ذئاب الجبل فوزًا ثمينًا على حساب أسوان بهدف عمر فتحي سافيولا.

وفي يوم الجمعة نجحت كتيبة غزل المحلة في خطف نقطة التعادل من المصري البورسعيدي ، في لقاء شهد عودة أحمد الشيخ لهز الشباك بعد صيام طويل حينما سجل هدف التعادل لزعيم الفلاحين من علامة الجزاء.

وفي مفاجأة مدوية انتصر سموحة بثنائية بيضاء على حساب مضيفه سيراميكا كيلوباترا بهدفين دون رد من توقيع محمد عصام، وبنجامين بواتينج، لتطرح علامة استفهام كبيرة على نتائج الفريق الأحمر رغم التدعيمات، بينما أصبحت إدارة سموحة في حرج كبير بسبب الانقسام حول مستقبل طارق العشري.

نسر الأهلي يحلق في الصدارة

وصلنا إلى المشهد الأخير حيث القمة 125 بين الزمالك و الأهلي، التي احتضنتها درة الملاعب المصرية ستاد القاهرة الدولي مساء أمس، وخسر الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة من توقيع كهربا ومحمد شريف.

وإذا ألقينا نظرة سريعة على جدول ترتيب الدوري فنرى الصراع ينقسم كعادة كل موسم إلى قسمين الأول هو الصدارة حيث يتربع الأهلي منفردًا بفارق أربعة نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني، فيما ابتعد الفارس الأبيض بفارق 8 نقاط عن القمة محتلاً المركز الرابع.

أما عن القاع فنجد أندية طلائع الجيش، فاركو، الداخلية ،البنك الأهلي ،حرس الحدود ، إنبي وأخيرًا الإسماعيلي في المركز الأخير بثمانية نقاط.

وأخيرًا من الخطأ الحكم مبكرًا على مصير حامل اللقب أو الأندية الهابطة لأن عودتنا الساحرة المستديرة على المفاجئات وخاصة في الدوري المصري حيث أن العبرة بالخواتيم وأي نادي قادر على العودة وتصحيح المسار في المرحلة القادمة.

تم نسخ الرابط