رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المخترع الصغير.. طالب من ذوي الهمم اخترع روبرت لاكتشاف القنابل عن بعد بالغربية

طالب من ذوي الهمم اخترع روبرت لاكتشاف القنابل عن بعد بالغربي
طالب من ذوي الهمم اخترع روبرت لاكتشاف القنابل عن بعد بالغربي

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وعقل يفكر في مساعدة الغير ،تحدي طالب من ذوي الهمم من محافظة الغربية الظروف التي ولد بها ،من حيث ظروف المعيشة أو المرض ،عكس مرضه وقرر أن يكون مخترع مميز ،مؤكدا أن داعمه الاول هي والدته .

من هو المخترع الصغير بالغربية

محمد النجار طالب بالصف الثاني الثانوي ،ولد بين أسرة متوسطة الحال ،مقيم بأحد قرى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية ، يعاني من التوحد ، ولكن صمم أن يصبح مخترع ومبدع ويحقق حلمه ،وبدأ في اختراع روبرت للكشف عن المفرقعات عن طريق الطاقة الكهرومغناطيسية وباستمرار تفوقة حصل علي العديد من الجوائز.

جهاز من اعادة التدوير لعلاج الامراض المعدية

صرح محمد النجار ل "موقع بصراحة الاخباري " أنه اخترع روبرت لعلاج الامراض المعدية ومساعدة الأطباء ، قام بتزويده بكاميرا وكشاف إضاءة وعلبة ولوحة شمسية ،اضاف أنه الجهاز يساعد الأطباء في تقديم العلاج عن بعد عن طريق الكاميرا التى تساهم في رؤية المريض وذلك بإعادة تدوير المخلفات .

أضاف محمد أنه اخترع الروبوت لاستكشاف القنابل الذرية عن بعض يتحكم فيه عن طريق البلوتوث الهدف من حرق القنبلة عن بعد.

أكد المخترع الصغير أن الداعم الأول هي والدته وهي سر نجاحه واشقاؤه بالإضافة ل مهندس البرمجيات الذي يقوم بمساعدته في الإختراع.

روت والدة محمد ل "موقع بصراحة الاخباري " ، أنها شعرت بشعور غريب بعد 4 اشهر من والدته ، فقد لاحظت تثبيت عينيه في السقف وكان علي عكس تصرف الاطفال في سنه تأخر في التسنين والحركة وكان بيلعب لوحده في الظلام ، اتصدمنا بأنه يعاني من التوحد لكن رضينا بقضاء الله ،واراد ربنا أن محمد يكون له قدره علي حساب الآلاف من الأرقام ورغم تكسيره لالعابه كان يخرج المغناطيس وبدأ اختراع الروبرت ،وفاز ب مسابقات عديدة وحصل علي الكثير من الجوائز من المحافظة ووزارة التربية والتعليم وغيرها .

تم نسخ الرابط