رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السياحة: التطورالهائل في البنية التحتية السياحية في مصر يسهم في تعزيز فرص الاستثمار السياحي

لقاء أحمد عيسى وزير السياحة مع عدد من الشركات المالكة
لقاء أحمد عيسى وزير السياحة مع عدد من الشركات المالكة

عقدأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس،عدة لقاءات أخرى، مع عدد من الشركات المالكة للمنشآت الفندقية في إسبانيا وأوروبا من بينهم Melia Hotels International و Barcelo وHotusa.

وأوضحعيسى عن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال برامج الإنفاق العام الضخمة خلال السنوات السابقة.

ما حققته الجهود في البنية التحتية

واستعرض الوزير أيضاً ما حققته هذه الجهود من تطور هائل في البنية التحتية في مصر، بجانب أبرز المشروعات المتعلقة بالسياحة ومنها المدن المصرية الجديدة مثل مدينة الجلالة ومدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وهي كلها مشروعات تسهم في تعزيز وزيادة فرص الاستثمار في مختلف المناطق في مصر.

هدف الوزارة على زيادة الاستثمار

وأشار أحمد عيسىإلى أن الوزارة تستهدف العمل على تشجيع وزيادة فرص الاستثمار في قطاع السياحة فى مصر خلال الفترة المقبلة بما يساهم في تلبية الطلب السياحي على مصر، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى زيادة أعداد الحركة السياحة الوافدة إليها بمعدلات نمو تتراوح ما بين 25% و 30% سنوياً.

ولفت الوزير إلى أن المحاور الرئيسية لهذه الاستراتيجية والتي تتضمن محوراً خاصاً عن تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها.

استعرض بعض ملامح خطة الوزارة لتحسين البيئة الرقابية في إطار المنظومة التي تتبناها للعمل على تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي.

تم نسخ الرابط