رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد أكثر من 365 يومًا.. إسدال الستار على قضية وفاة وائل الإبراشي على التحقيقات.. نقابة الأطباء تبرئ طبيبه لعدم وجود خطأ طبي.. وطبيب الراحل: إلقاء التهم بدون تحقيق أكبر المظالم

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

أعلنت نقابة الأطباء، اليوم الأربعاء، حفظ التحقيق فى الشكوي المقدمة من زوجة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي لعدم وجود خطأ مهني.

جاء ذلك بعد عام كامل من التحقيقات حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، وذلك بناءً على طلب زوجته في التحقيق في الأسباب التي تسببت في وفاته متهمة الطبيب المعالج بإعطاءه دواء خاطئ تسبب في مضاعفات بالرئة إثر إصابته بفيروس كورونا.

وكان الدكتور شريف عباس، الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، قد كشف أن نتيجة الأشعة المقطعية على رئتي وائل الإبراشي أوضحت إصابة شديدة على الرئتين وصلت لحوالي 75%.

التحقيقات مع الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي:

كانت كشفت التحقيقات أن الإعلامي كان يعالج بعقار السوفالدي وبعدها ارتفعت نتيجة تحليل معامل التجلط وتم التعامل مع ذلك حتى انخفضت، مشيرة إلى أن النائب العام قد أمر بالتحقيق في وفاة الإعلامي المصري الإبراشي.

وتقدمت زوجة الإعلامي الراحل ببلاغ اتهمت فيه أحد الأطباء بالتسبب في وفاة زوجها، قائله إنه أعطاه أقراصا للعلاج من فيروس كورونا، وأقنعه بتناولها فيما كان يدخن بشراهة بحوار الراحل، ما أثر سلبيا عليه.

استبعاد شبهة الإهمال الطبي:

وقال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، في بيان للنقابة، إن النيابة العامة على مدار أكثر من 6 أشهر، استوفت كامل التحقيقات، في البلاغ المقدم من أسرة الإعلامي الراحل وائل الابراشي، مشيرا إلى أن قرار النيابة العامة استبعاد شبهة جريمتي الإهمال الطبي ومخالفة قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية.

وأضاف: أن هذا هو دليل قاطع، يؤيد صحة ووجوب تنفيذ مطالبات نقابة الأطباء، بعدم استباق وسائل الإعلام للتحقيقات الفنية والقضائية، ونشرها قضايا الضرر الطبي، قبل فصل النيابة العامة والجهات المختصة فيها.

تعليق طبيب الراحل وائل الإبراشي:

وقال شريف عباس في منشوره: «إلى كل من يهمه الأمر و إلى كل من نشر أو أذاع أو روج أو أدلي باحأديث أو لقاءات تلفزيونية أو تصاريح علي شبكات التواصل الاجتماعي بقصد زيادة عدد المشاهدات أو ركوب الترند بشكل تجاري و غير مهني و مخالف للدراسات و الأبحاث العلمية».وأضاف: «أتقدم بخالص الشكر إلى كل من ساندنا و قدم الدعم النفسي لنا في مواجهة راغبي الشهرة»، متابعًا: «كما نتقدم بالشكر إلى السلطات و الأجهزة المعنية و إلى الإعلام الهادف و الموضوعي و الذي يحمل علي عاتقه قضية تحقيق الوعي».

واستكمل: «ارجو من الجميع عمل شير حتي يعلم الجميع أن إلقاء التهم بدون تحقيق من أكبر المظالم.. تحياتي و محبتي لكل المصريين».

وفاة وائل الإبراشي:

كان توفي الإعلامي وائل الإبراشي، 9 يناير 2022، عن عمر 59 عاما، بعد نحو عام من المضاعفات إثر إصابته بفيروس كورونا.

تم نسخ الرابط