رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ترك الشرطة واتجه للتمثيل وتزوج 4 مرات.. وشارك في 250 عمل فني.. أبرز محطات صلاح ذو الفقار في ذكرى ميلاده.. وسبب انفصاله عن شادية

تحل اليوم 18 يناير، ذكرى ميلاد الفنان صلاح ذو الفقار، والذي ولد في 18 يناير عام 1926.

وعلى مدار مشواره الفني حملت ملامحه الطابع الكوميدي، من خلال الأعمال التي قدمها على مدار الـ 205 عملًا فنيًا.

بداية صلاح ذو الفقار:

شارك صلاح ذو الفقار في بداية حياته خاصةً وهو في عمر الـ 9 سنوات في فيلم «حباية»، وذلك بعد أن رشحه شقيقه محمود ذو الفقار لتقديم هذا الدور.

وكانت أول أعمال صلاح ذو الفقار في مشواره الفني، هو فيلم «عيون سهرانة»، مع الفنانة شادية، وذلك بعدما ترك كلية الشرطة في عام 1946، واقناعه شقيقه بالدخول إلى مهنة التمثيل من خلال فيلم «عيون سهرانة».

أعمال صلاح ذو الفقار:

ثم قدم بعدها فيلم "رد قلبي" في دور حسين ضابط الشرطة، لتكون انطلاقته الفنية وطريقه للنجومية من خلال فيلم "الرجل الثاني" عام 1959، ليبدأ بعدها مرحلة جديدة ومهمة في حياته، والتي قدم بها أهم أعماله الفنية منها "الناصر صلاح الدين" ثم قدم بعدها مجموعة من الأفلام مع زوجته شادية منها "عفريت مراتي"، و"مراتي مدير عام"، و"أغلى من حياتي"، و"كرامة زوجتي"، ولمسة حنان، وحقق خلالها نجاحا جماهيريا كبيرا، ليقدم بعدها مجموعة أخرى من الأعمال المميزة منها "صباح الخير يا زوجتى العزيزة"، "موعد في البرج" مع سعاد حسنى، "زوج في إجازة" مع ليلى طاهر، كذلك دوره فى مسرحية "رصاصة فى القلب" عام 1964.

زيجات في حياة صلاح ذو الفقار:

تزوج صلاح ذو الفقار 4 مرات، كان من بينهم الفنانة شادية، والتي جمعتهما قصة حب خلال تصويرهم فيلم «أغلى من حياتي»، ولكن سرعان ما انفصلا الثنائي بسبب غيره بعضهم على بعض كما أشيع في وقت سابق وذلك خلال عام 1971.

تم نسخ الرابط