رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضرب وسب وإهانة.. اشتعال أزمة تبادل الاتهامات بين لوسي وأبطال مسرحية الحفيد يثير الجدل.. أبطال العمل يفتحون النار عليها.. والفنانة ترد: زعلوا عشان خدت السوكسيه

مسرحية الحفيد
مسرحية الحفيد

اشتعلت أزمة مسرحية «الحفيد»، وعلى مدار خامس يوم مازالت المسرحية تتصدر المشهد المسرحي، بعد تبادل للاتهامات بين أبطال العمل المسرحي، واتهام الفنانة لوسي بتعديها بالضرب على عدد من الفنانين ومخرج العمل.

بدأت القصة عندما أصدر البيت الفني المسرحي، بيانًا بوقف مسرحية الحفيد، وبيان الأسباب التي جعلت العمل يتوقف، مرجعًا السبب الرئيسي لوقفه هو تقدم الفنانة لوسي بشكوى ضد فريق عمل المسرحية، وتم إحالة الشكاوي إلى النيابة الإدارية.

وقف المسرحية وليس إلغاء: وكشف بيان البيت الفني المسرحي، أن العرض لم يتم إلغاؤه ولكن تم إيقافه حتى يتم الفصل في الشاكاوي المقدمة من قبل أعضاء العمل، وإعادة تقديمه في وقت آخر سواء كان سيتم تقديمه بنفس الفنانين أو غيرهم.

تامر فرج يكشف تفاصيل تعدى لوسي على الفنانين بالضرب: علق الفنان تامر فرج، على أزمة مسرحية «الحفيد»، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك». وقال خلال منشوره: «يعلم الله اننا جميعا كفريق عمل المسرحيه من فنانين و اخراج و فنيين لم نكن نريد ان يصل الأمر لخلاف او ازمه بيننا مجتمعين وبين الاستاذه لوسى وكنا "بنبلع" تصرفاتها على اساس اننا فى النهايه اسره واحده و زملاء واحتراما لخشبة المسرح القومى اولا واحتراما لسنها».

وأضاف: «ثانيا لكن للأسف الاستاذه صعدت الموضوع وحولته لأزمه خاصة بعد ان تفوهت بما لا يصح ان يقال على شاشات الفضائيات فى حق زملائها من أعضاء الفرقه والموضوع بأختصار ان الفنانه لوسى كانت دائما ما تكرر انها بطلة المسرحيه و نجمة العرض وان "الناس هتيجى المسرح القومى عشان تشوف لوسى بتمثل" مما انعكس على تصرفاتها من تدخلات و تحكمات فى كل صغيره و كبيره فى العرض وحتى فى أداء زملائها و فى الشخصيات التى يقوموا بأدائها ومما شكل اعتداء واضح على صلاحيات المخرج و أحيانا على صلاحيات مدير الفرقه نفسه».

واستكمل: «على الرغم اننا قد تعلمنا و تربينا جميعا من أساتذتنا قامات العمل المسرحى على ان النجوميه نخلعها على باب المسرح القومى بوجه خاص كما نخلع النعال على باب المسجد ولكن يبدو أن الاستاذه لوسى لم يكن لها من الخبره بخشبة المسرح الحقيقى ما جعلها لا تفطن لهذه القاعده.. بل وقامت بأدارة المسرح القومى ومن على خشبته كما اعتادت ان تدير خشبة مسرح الباريزيانا».

وتابع: «من العجيب ان الفنانه لوسى كانت تخلط ما بين شخصية زينب و شخصية لوسى الحقيقيه، فقد كانت تعترض على اى اهانه او اتهام موجهه لزينب و تعتبرها اهانه للوسى شخصيا حتى لو كانت مكتوبه فى النص و من تداعيات الاحداث.. ونظرا لعدم حفظها للنص و محاولة شرحها لأفكارها الخاصه بطريقتها الخاصه المختلفه عن الحوار المكتوب فقد كانت جملها تطول اكثر من اللازم والفكره المكتوبه فى جمله كانت تقولها فى ثلاث جمل مما أطال من زمن المسرحيه إلى ثلاث ساعات».

ندى عفيفي تكشف تفاصيل تعدي لوسي عليها: كشفت الفنانة ندى عفيفي عن تعرضها للضرب والشتم من جانب الفنانة لوسي ، وذلك اثناء مشاركتها معها في مسرحية الحفيد.

وكتبت ندى عفيفي عبر فيس بوك:" هخرج عن صمتى وأتكلم وانا مرفوعة الراس ومش هتكسف أقول اللى حصل معايا فى عرض الحفيد ،اولا بأكد كل معلومه اتكلموا فيها زمايلي من انتهاكات حصلت فى حقنا وكان سببها الفنانة لوسي بل بالعكس فى حجات كتير وتفاصيل كتير متقالتش.

أضافت :" وعايزة أقول احنا مكناش ساكتين ضعف أو تهاون فى حقوقنا أبدا بالعكس احنا كنا ساكتين احتراما للتحقيقات اللى كانت بتحصل والقائمين عليا وحب فى سمعه عرض الحفيد والمسرح القومى بالرغم من تصريحات الفنانة لوسي فى برنامج الأستاذة لميس الحديدى واللى كانت كلها افتراءات وتخلو تماما من أى شئ من الصحة .

تعرض فنانة شابة للضرب على يد لوسي

تابعت :" الواقعه اللى تخصنى وهى أن الفنانه قامت بضربى وشتمى أمام الجمهور بالفعل مما اصابنى بالذهول وسابتنى على المسرح وخرجت وما كان من الا انى احترمت المسرح القومى والجمهور الغالى وزمايلي وكملت شغلى لكن فور خروجى من على المسرح اصابتنى نوبه انهيار ومع ذلك كملت العرض زى اى فنان محترم وبيحترم شغله والخشبه اللى واقف عليها.

لوسي تصدر بيان بشأن الاتهامات الموجهة إليها:

كانت ردّت الفنانة لوسي، على الاتهامات الموجهة لها بأنها اعتدت على الفنانة ندى عفيفي، إحدى زميلاتها الفنانات في مسرحية الحفيد.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الستات» الذي تقدمه الإعلاميتان سهير جودة ومفيدة شيحة، على فضائية «النهار»، اليوم الثلاثاء، إنها تواصلت مع الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وروت لها ما حدث، وطالبتها بتقديم شكوى أمام النيابة الإدارية، وهو ما تم بالفعل.

وأضافت أنها قدمت الشكوى منذ ستة أشهر بخصوص الأخطاء التي وقعت، نافية ما تردد عن اعتدائها على إحدى الممثلات، وأكملت: «كل واحد ياخد حقه بالقانون».

وتابعت: «لو (اعتديت على حد) أبقى ست مجنونة وباكل في اللحاف.. أنا حقي عند ربنا .. فيه كاميرات في المسرح بتصور كل حاجة واللي عنده حاجة ماسكها عليا يطلعها».

وتحدثت عن بعض السلبيات التي حدثت خلال تقديم المسرحية، قائلة: «الناس بتزعل من النظام.. بيزعلوا لما نقول بروفة الساعة 8 وألاقي اللي يجي 10 ولا 11.. اللي حصل ده خروج عن النص».

وأشارت إلى إيقافها عرض المسرحية بسبب الأزمة الأخيرة، موضحة أن المسرحية حققت نجاحا كبيرا، ولاقت إعجاب الجمهور.

تم نسخ الرابط