رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في 12 يوم فقط.. بنكا الأهلي ومصر يجمعان 304 مليارات جنيه من شهادة الـ 25%

البنك الأهلي المصري وبنك مصر
البنك الأهلي المصري وبنك مصر

بعد حالة من الجدل في الفترة الأخيرة حول شهادات 25% أعلن بنكا الأهلي المصري ومصر عن نجاح تلك الشهادات حيث بلغ حصيلة بيع شهادة 25% إلى 304 مليارات جنيه في 12 يوم فقط .

البنك الأهلي المصري

ويذكر أن طرح البنك الأهلي المصري شهادة 25 % منذ 4 يناير الماضي، وأكدفي بيان لهأن إجمالي حصيلة شهادتي الـ 22.5% و25% قاربت على الـ 200 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الشهادات حققت الهدف المرجو منها، وستتم دراسة إيقاف إتاحة الشهادتين خلال الأيام المقبلة، وقبل نهاية الشهر الحالي.

وأوضح في بيانه إنه بالفعل تم تنفيذ 60٪؜ من الشهادات عبر القنوات البديلة، وهي الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال، مشيرا عبر بيانه أن الشهادات ذات الفائدة المرتفعة استقطبت حوالي 35 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ الإعلان عنها.

حصيلة شهادة الـ 25%

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، تفاصيل حصيلة شهادة الـ 25% ببنكي مصر والأهلي، منذ طرحها وحتى اليوم الإثنين، مؤكدًا أن هناك عملاء تنازلوا عن العملات الأجنبية والدولار لشراء هذه الشهادات.

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إن حصيلة شهادة الـ 25% وصلت لحوالي 155 مليار جنيه، حتى اليوم، في بنكي الأهلي ومصر.

وأضاف أن هناك أجانب وعرب يشترون الشهادات البلاتينية الجديدة التي يتم طرحها عبر البنوك المصرية، لافتًا إلى أن الأعمال في البنكين كانت جارية أيام الإجازة، وبعد مواعيد العمل الرسمية، مؤكدًا أن هناك من قام بعمل تنازلات «بشكل جيد جدًا» عن العملات الأجنبية والدولار لشراء شهادة الـ 25%.

تم نسخ الرابط