رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ذكري ميلاد ماما نونا.. ملامح مصرية أصيلة وصوت دافئ وتاريخ من العطاء قدمته كريم مختار للسينما المصرية.. محطات في مسيرة «أم العيال» 

كريمة مختار
كريمة مختار

تحل اليوم 16 يناير، ذكرى ميلاد الفنانة القديرة كريمة مختار، التي قدمت العديد من الشخصيات البارزة والمحفورة في أذهان الجمهور حتى يومنا هذا، ومن أهمها «ماما نونة».

وفي السطور التالية نعرض أهم المعلومات لـ «ماما نونة»، كالآتي:

ولدت كريمة مختار في عام 1934، في محافظة أسيوط، وذلك في عهد الملك فاروق، وعاصرت أبرز الأحداث الكبرى التي شهدتها مصر على مدار 10 حكام من بينهم(الملك فاروق - محمد نجيب - جمال عبد الناصر - محمد أنور السادات - صوفي أبوطالب - محمد حسني مبارك - المجلس العسكري - المعزول محمد مرسي - عدلي منصور - عبد الفتاح السيسي).

كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2017، بين النماذج المشرفة للمرأة المصرية في مختلف المجالات، وذلك ضمن احتفالية يوم المرأة المصرية.

نور الدمرداش يقع في حب كريمة مختار:

بدأت الفنانة كريمة مختار حياتها المهنية بالتقديم الإذاعي، وذلك من خلال تقديمها برنامج «عصابة الي الأسود»، والذي كان سببًا في أن يراها المخرج نور الدمرداش، في الإسكندرية، ووقع في حبها من أول نظرة.

وفور رؤية المخرج نور الدمراش للفنانة القديرة كريمة مختار، وقع في حبها، وطلب منها الزواج، إلا أنها رفضت عرضه، إلا انها ظل يلح عليها ووافقت على الوج منه في عام 1954، وأنجبت منه معتز وشريف وأحمد وفتاة تدعى هبة.

يذكر، أن المخرج نور الدمرداش هو من يسر عليها دخول الفن من خلال تقديمها فيلم «ثمن الحرية»، كان رفض أهلها دخولها للفن ولكن صوتها المميز في بعض البرامج عرض عليها بعض الأفلام السينمائية.

سبب اختيارها لتجسيد شخصية «ماما نونة»:

كشفت الفنانة كريمة مختار، عن السبب الحقيقي وراء اختيارها تجسيد شخصية ماما نونة والذي لاقى ردود أفعال من الجمهور بصورة قوية على م مدار السنوات الماضية.

وأضافت خلال تسجيل لها، بقناة المحور، أن السبب الرئيسي هو رغبتها في توصيل رسالة إلى الأبناء أنهم يمكن أن يخسروا أبائهم في أي لحظة.

وفاة ماما نونة:
وقد رحلت عن عالمنا عام 2017، تاركة إرثا فنيا مليئاً بالأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية.
تم نسخ الرابط