رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أزهري عن القسم بالطلاق: دا مش لعبة.. أنت بتغضب ربنا

طلاق
طلاق

علق السيد عرفة، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على بعض الأسئلة التي يتلقاها المركز خلال الفترة الماضية، والخاصة بالطلاق، مؤكدًا أن السبب الرئيسي في كثرة حالات الطلاق هو التهاون به وعدم الوعي بخطورة هذا الفعل.

وأضاف خلال لقائه في برنامج «8الصبح»، المذاع عبر فضائية دي إم سي، صباح اليوم الاثنين، أن الرسول صلى الله عليه وسلم على الرغم من انشغاله في أمور الدعوة إلا أنه كان مهتمًا بأهله وأسرته، متابعًا: «في مشكلة كبير في مجتمعنا خاصةً بالطلاق.. هو مش قسم وحلفان».

واستكمل: «بعض الرجال واخده الطلاق قسم وحلفان على الفاضي والمليان، وده ضعف شخصية.. ويعتبر غضب لله.. خليكوا حصن وسن لبعض لبناء أسرة سوية».

حكم العمل في الكوافير: كان كشف الشيخ حازم جلال، من علماء الأزهر الشريف، عن حكم عمل الزوج في صنع الشيشة، مؤكدًا أن العمل في صنع الشيشية يعد حرام شرعًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، في فضائية «صدى البلد»، أنه على الزوج ترك هذا العمل والبحث عن عمل أفضل حلال.. للإنفاق على الأسرة من مصدر حلال، متابعًا: «كل ما أفضى إلى الحرام حرام».

واستكمل خلال إجابته على سؤال إحدى المتصلات في البرنامج، قائلًا: «العمل بالكوافير لتجميل الزوجة لزوجها أو تنظيف البشرة لا شيء في ذلك».

تم نسخ الرابط