رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دار الإفتاء توجه رسالة للأزواج: ابتعدوا عن التفكير في الطلاق.. واشغلا أنفسكم بحل المشكلة

دار الإفتاء
دار الإفتاء

وجهت دار الإفتاء، رسالة إلى الأزواج، وذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وقالت الدار في منشورها: «ابتعدا عن مجرد التفكير في إنهاء العلاقة بالطلاق، هذا التفكير يمكن أن يتسبب في زوال الكثير من دوافعكما لتحسين العلاقة مع بعضكما».

منشور دار الإفتاء:

وأضافت الدار: «فاستثناء الطلاق من خياراتك سيدفعك للتركيز على حل خلافاتك مع زوجتك أو زوجك، ولا ينبغي أن يخطر ببال أحد الزوجين معنى الطلاق أو ذكره عند الخلاف، فلا هو يهددها بالطلاق، ولا هي تطلب منه الطلاق».

واستشهدت الدار بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «أَبْغَضُ الْحَلَال إِلَى اللَّه الطَّلاقُ»، وقَالَ عليه الصلاة والسلام: «أَيُّمَا امَرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ، فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الجَنَّةِ».

وتابعت: «فاشغَلا أنفسكما بحل المشكلة وبمعرفة الأسباب ومعالجتها حتى تحفظا أسرتكما من التفرق والضياع».

دار الإفتاء عن ضرب الأزواج:

كانت حذرتدار الافتاء المصرية، الزوجين من أن يكون الاختلاف بينهما مدعاةً للضرب أو الإهانة.

وقالت دار الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن ذلك يعد تعامل غير أخلاقي ولا آدمي، ويُحدِث شرخًا في الحياة الزوجية يصعبُ علاجُه فيما بعد، مضيفة: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «لَيْسَ المُؤمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلَا اللَّعَّانِ وَلَا الفَاحِشِ وَلَا البَذِيءِ».

وأوضحت: أنه فلا يحسُن بالزوجين أن يتشاجرا أو يرفعا أصواتهما بكلام فاحش أو بذيء، أو أن يضرب أحدهما الآخر فكل هذا محرم، ويؤدي إلى ضياع الاحترام المتبادل بين الزوجين.

تم نسخ الرابط