رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تصل لـ 1050 جنيهًا.. التضامن تقرر صرف معاش للأطفال الأيتام

معاش للأطفال الأيتام
معاش للأطفال الأيتام

أصدرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، قرارا وزاريا بشأن صرف معاش للطفل بقيمة 350 جنيها، وذلك للأطفال الأيتام، وكريمى النسب والأطفال بمؤسسات الرعاية، كذلك أطفال المطلقة إذا تزوجت أو سجنت أو توفيت.

ومن ضمن القرار،الأطفال المسجون لمدة لا تقل عن 10 سنوات، والأطفال الأيتام بدور رعاية المؤسسات، ويتم صرف 700 جنيه للطفلين في الأسرة وصرف 1050 جنيه لثلاثة أطفال.

رعاية الأطفال:

يأتي قرار وزيرة التضامن الاجتماعي، في إطار حرص القيادة السياسية على توفير أوجه الرعاية الكاملة لهؤلاء الأطفال، حيث تقدم وزارة التضامن العديد من الخدمات الأخرى للفئات الأكثر احتياجا، وأيضا هؤلاء الأطفال كذلك دعمهم في المصروفات الدراسية.

برنامج تكافل وكرامة:

على جانب آخر، تنفذ وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، برنامج "تكافل وكرامة" بهدف تقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا، وذلك عن طريق الاستهداف الموضوعي للأسر التي لديها مؤشرات اقتصادية واجتماعية منخفضة تحول دون إشباع احتياجاتها الأساسية وكفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى مد شبكة الحماية لتشمل الفئات التي ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج مثل كبار السن 65 سنة فأكثر أو من هم لديهم عجز كلى أو إعاقة.

تم نسخ الرابط