رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تزوجت ثلاث مرات وتوفيت على سجادة الصلاة وساعدت هذه الفنانة على ارتداء الحجاب.. أبرز محطات فاتنة القاهرة «مديحة كامل» في ذكرى وفاتها

مديحة كامل
مديحة كامل

تحل اليوم 13 يناير، ذكرى وفاة الفنانة مديحة كامل، والتي لقبها الجمهور بـ «فاتنة القاهرة»، حيث أنها توفيتفي 13 يناير 1997، والذي صادف اليوم الرابع من شهر رمضان.

يذكر أن الفنانة مديحة كامل، كان لها أدوار عدة في السينما المصرية، وقد اتخذت خطوة ترك المجال قبل 5 سنوات من وفاتها، وكان ذلك في عام 1992، وكانت آخر أعمالها «بوابة أبليس» الذي قررت أن تتركه وعدم استكماله.

أدوار الفنانة مديحة كامل:

شهدت سيرة الفنانة مديحة كامل الفنية، العديد من الأعمال الخالدة لها منذ وقتنا هذا،حيث قدمت العديد من الأدوار الصغيرة في السينما والمسرح في بداية مشوارها عام 1964، وعملت وقتها أيضا في عروض الأزياء، وقد حصلت على دور البطولة في فيلم «المعلمة سماح»، والتي لاقت بعده انتشارًا واسعًا، بعده وقفت أمام الفنان فريد شوقي في فيلم «30 يوم في السجن».

زيجات الفنانة مديحة كامل:

وشهدت حياة مديح كامل 3 زيجات، الأولى كانت من رجل الأعمال "محمود الريس"، وأنجبا ابنتهما الوحيدة "ميرهان"، وبعدها تزوجت من المخرج السينمائي شريف حمودة، ليكون آخر زوج لها رجلا يعمل في المحاماة.

قصة مرض الفنانة مديحة كامل:

كانت كشفت الفنانة مديحة كامل، عن سبب مرضها خلال الفترة الأخيرة من عمرها، مؤكدًة أنها كانت تهمل صحتهابسبب انشغالها في العمل،وأصيبت مديحة كامل بسرطان الثدى، ما أدى لتدهور حالتها الصحية، وزادت أزماتها أيضًا حينما اكتشفت إصابتها بتكاثر المياه على رئتيها نتيجة تدخينها، ما جعلها تظل مقيمة بالمستشفى لمدة لا تقرب من العام.

مساعدة مديحة كامل لدلال عبدالعزيز في ارتداء الحجاب:

كشفت الفنانة دلال عبدالعزيز، أنها فكرت في ارتداء الحجاب لأول مرة عندما رأت الفنانة مديحة كامل ترتدي الحجاب، وذلك عبر غحدى اللقاءات التي ظهرت فيها الفنانة الأولى.

وقال زوجها الراحل سمير غانم، عن تفكيرها في ارتداء الحجاب، قال: «تفكيرها ده بعد فترة وفاة الفنانة مديحة كامل، قررت دلال تلبس الحجاب، اتأثرت بيها أوي وكانت صاحبتها أوي ومقنعة برأيها بسهولة جدًا، وفترة حجابها تتكلم كلام جميل وموزون».

وفاة مديحة كامل:

كان سبب وفاة مديحة كامل عام 1997 مضاعفات مرضها بالقلب، وكان ذلك يصادف اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم.

وقد تداول بعض الأقاويل حول كيفية وفاتها، حيث قيل أنها توفيت على سجادة الصلاة.، وهناك البعض الآخر قال انها توفيتبعد أدائها صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، حيث بعد الصلاة ذهبت للنوم، ورحلت في ظهر اليوم التالي.

تم نسخ الرابط