رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد اتهام مرتضى منصور بتناولهم الحشيش.. فتوح وجمعة في طريقهم لخوض أولى التدريبات بعد انتهاء الأزمة

فتوح وعبدالله جمعة
فتوح وعبدالله جمعة

نشر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عبدالله جمعة، ستوري عبر صفحته الرسمية بموقع الصور الشهير «انستجرام»، صورة لـ زميله أحمد فتوح، وهم في طريقهم لـ مران القلعة البيضاء، استعدادا لـ مواجهة بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر النسخة الماضية.

وهددت منظمة مكافحة المنشطات المصرية «النادو» برئاسة الدكتور حازم خميس بإيقاف كل من (أحمد فتوح وعبدالله جمعة) مدة تتراوح بين 6 أشهر وعامين فى حالة عدم امتثالهما للخضوع للتحاليل بمعرفة المنظمة المحلية فى موعد أقصاه أسبوعان من إخطارهما بالقرار.

وأرسلت أمس - الإثنين - منظمة المنشطات المصرية خطابا رسميا إلى كل من اتحاد الكرة، ورابطة المحترفين، ونادى الزمالك، واللاعبين عبر هاتفيهما المحمولين المسجلين بالمنظمة من أجل تحديد موعد للخضوع للتحليل خلال الأيام المقبلة.

وطلبت منظمة المنشطات فى الخطاب الرسمى إيقاف اللاعبين وعدم مشاركتهما فى أى مباريات رسمية أو ودية لحين التزامهما بالقرار الرسمى وخضوعهما للتحقيق.

ووفقا للدكتور حازم خميس، رئيس المنظمة، فإن مكافحة المنشطات تحركت فور إعلان مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك فى تصريحاته أن اللاعبين تخلفا عن مباراة الداخلية لتعاطيهما مواد مخدرة، وخوفا من خضوعهما لتحليل المنشطات.

وأكد حازم خميس، فى تصريحات خاصة لـ« المصرى اليوم» أنه لا يجوز مشاركة اللاعبين فى المباريات الرسمية للفريق لحين امتثالهما لقرار خضوعهما للمنشطات، وقال «خميس»: «مكافحة المنشطات لديها إجراءات متبعة فى التحليل لأى لاعب، تتمثل فى اختيار عينة عشوائية خلال المباريات التى يتم تحديدها بشكل عشوائى قبل انطلاق الموسم»، مشيرا إلى أن المنظمة ترسل العينة التى يتم اتخاذها من اللاعب إلى مكافحة المنشطات ببرشلونة لتحليل العينة وتحديد ما إذا كانت إيجابية أم سلبية، وفى حالة ثبوت أن العينة «إيجابية» يتم تحديد العقوبة من جانب المنظمة المحلية، وفقا للمادة المخدرة التى تعاطها اللاعب وأثبتها التحليل والتى تصل إلى الإيقاف لمدة أربع سنوات بحد أقصى، ويحق للاعب التظلم بلجنة الاستئناف التى تتكون من 3 قضاة وطبيب من أجل تخفيف العقوبة.. وفى حالة تأكيد العقوبة من جانب لجنة الاستئناف، يحق للاعب التقدم بتظلم جديد للجنة التظلمات التى تضم 3 قضاة آخرين غير الموجودين بلجنة الاستئناف وطبيب آخر، وفى حالة تأكيد العقوبة مرة أخرى يتوجه اللاعب إلى المحكمة الرياضية الدولية من أجل تحقيق العقوبة.

وأوضح رئيس المنظمة أن أحد لاعبى الدورى الممتاز ونجل مسؤول باتحاد الكرة سبق وتعرض لإجراءات مماثلة، وأثبتت التحاليل إيجابية العينة التى حصل عليها، وتم توقيع العقوبة عليه بالإيقاف أربع سنوات، وقام بالاستئناف على العقوبة التى تم تخفيفها بالإيقاف عامين.

وشدد «خميس» فى تصريحاته لـ«المصرى اليوم» على أنه لا يجوز لأى جهة، سواء ناد أو لاعب أو اتحاد لعبة أو رابطة، عدم الامتثال لقرار المنظمة المحلية، لافتا إلى أن مكافحة المنشطات تقوم بإرسال كافة الإجراءات إلى المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى حالة عدم التزام أى طرف بطلبات المنظمة المصرية للمنشطات.

وأوضح رئيس المنظمة أن العينة الواحدة تتكلف 10 آلاف جنيه لإرسالها إلى معمل التحليل فى برشلونة، لافتا إلى أن المنظمة تقوم بإجراء العينات بشكل عشوائى على أكثر من 100 لاعب فى الدورى الممتاز، فضلا عن الألعاب الأخرى التى تقوم بها المنظمة، ومؤكدًا أن حالة أحمد فتوح وعبدالله جمعة مختلفة، لأن المنظمة تحركت بعد تصريحات رئيس نادى الزمالك.

كان أحمد فتوح، الظهير الأيسر، قد واصل مقاطعته تدريبات الفريق الكروى الأول بعد اندلاع الأزمة، رافضا التصريحات التى أطلقها مرتضى منصور ضده بعد التعادل مع الداخلية فى الدورى الممتاز. ووفقا لمصدر مقرب من اللاعب، فإن «فتوح» طلب من وكيله البحث له عن عرض خارجى للرحيل عن القلعة البيضاء خلال شهر يناير الجارى أو بنهاية الموسم، بينما اعتذر «عبدالله جمعة» فى الأيام الماضية لرئيس النادى عن تصرفاته بالرحيل عن مباراة الداخلية.

تم نسخ الرابط