رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نهاد أبو القمصان تثير الجدل: أنا دخلت الكعبة بالتربون.. وحديث الرسول عن المحرم غير صحيح بنسبة 100%

أثارت المحامية نهاد أبو القمصان،رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، الجدل وذلك بعد ظهورها بـ«التربون» منأمام الكعب أثناء أدائها العمرة في عام 2019، قائلة: «أنا دخلت الكعبة بالتربون ومفيش مخلوق قالي أنتِ لابسة إيه!».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أنها الدين الإسلامي قد كرم المرأة المصرية، ورفض تعامل المرأة على أنها شخص ضعيف، متابعةً: «كمية التكريم والرقي الموجود في القرآن للمرأة وشخصيتها المستقلة طول عمرنا ده اللي نعرفه، وأنا كنت أرفض التعامل مع النساء على أنها شخص ضعيف ووجود المحرم كانت لأسباب سياسية والسعودية لغته منذ 2019».

نهاد أبو القمصان تثير الجدل:

واستكملت: «كنت أول واحدة تسافر السعودية بمفردها ولم يعترض أحد والتعامل هناك بمنتهى الرقي والاحترام للقانون»، متابعةً: «أنا أول واحد تدخل الكعبة بالتربون ومفيش مخلوق لا وأنا داخلة أو خارجة قالي انتي لابسة إيه وساعة الصلاة كنت بحط الطرحة الطويلة».

وعارضت بعض الآراء حول عدم صلاحية الـتربون في الحرم المكي، قائلة: «ايه اللي مش مخليه مناسب لهذا المكان لا يوجد في القرآن ما يحرم ارتدائه أمام الكعبة وما قيل عن حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بشأن المحرم ليس صحيح بنسبة 100%».

نهاد أبو القمصان:رفضت أقابل ربنا بـ«محرم».. لقد خلقنا الله أحرارًا

كانت علقت المحامية نهاد أبوالقمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، علىإلغاء المملكة العربية السعودية لوجود المحرم، أثناء زيارة السيدات إلى الحرم لأداء فريضة الحج، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ونشرت نهاد أبو القمصان صورة لها عبر «فيس بوك»، أثناء أدائها العمرة في مكة، وعلقت على الصورة قائلة: «دخلت مكة كما خلقني الله كاملة».

تم نسخ الرابط