رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد كريمة لـ«بصراحة»: أرفض التعليق على تصريحات ياسمين عز.. أحنا مقامنا كبير وبنتكلم في القضايا العامة مش التفاهات

أحمد كريمة
أحمد كريمة

رفض الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، التعليق على تصريحات الإعلامية ياسمين عز مذيعة فضائية إم بي سي مصر، الأخيرة حول الرجال، وتقديم النصائح إلى الزوجات والفتيات للتعامل مع الرجال.

وأضاف خلال تصريح خاص لـ«بصراحة»: «أرفض التعليق على تصريحات ياسمين عز.. أحنا مقامنا كبير وبنتكلم في القضايا العامة مش التفاهات».

أزمة الإعلامية ياسمين عز:

كانت شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل وذلك بعد تعليق الدكتور مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على تصريحات مذيعة MBC مصر ياسمين عز، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي.

وقد انتهت حرب التصريحات بتقديم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للمجلس الأعلى للإعلام ضد المذيعة ياسمين عز، وقد اعتبر المجلس برنامج الإعلامية عبارة عن إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة، والتحريض على ضربها من خلال محتوى البرنامج.

بلاغات ضد الإعلامية ياسمين عز:

لم ينتهي الأمر عند تقديم بيان للمجلس الأعلى للإعلام، فقد تقدمت المحامية نهاد أبو القمصان، صباح اليوم الأربعاء ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ياسمين عز، بعد التصريحات التي اطلقتها خلال الفترة الماضية، كما اعتبرت البرنامج يحرض الفتيات والسيدات على تقبل الإهانة، وهو ضد استراتيجية الدولة المصرية 2030 والتي تهدف إلى تمكين المرأة المصرية وارتفاع قيمتها لبناء مجتمع راقي.

وفي نفس السياق، كان تعليق الإعلامية ياسمين عز، أنها تدعو من خلال برنامجها للحفاظ على كيان الأسرة المصرية و الحفاظ على تبادل المودة بين الزوجين، مضيفةً أنها نشأت في أسرة مستقرة تقوم على المبادئ والأخلاق، وأخذت عهدًا على نفسها بممارسة شرف المهنة بعيدًا عن الإسفاف.

تم نسخ الرابط