رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بـ 20 جنيه الكرتونة.. وزارة الزراعة تطرح بيض السمان في منافذها

بيض السمان
بيض السمان

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كميات من بيض السمان في منافذ إدارة التسويق بقطاع الإنتاج بالدقي، في ظل خطة الوزارة لتوفير البدائل الغذائية المناسبة للسلع مرتفعة السعر.

وكشفسعيد الدسوقي رئيس إدارة التسويق بقطاع الإنتاج أن القطاع بصدد تنمية قطيع السمان في مزارعه لزيادة الإنتاج من البيض، مشيرا إلى أن إنتاج السمان من البيض أكثر غزارة من الدجاج، بدورة إنتاج كل 45 يوما، مشيرًا إلى أن السمان يتميز باستهلاكة المنخفض للأعلاف إلى جانب أن انتاجه من البيض يتميز بارتفاع القيمة الغذائية.

وأشار الدسوقي، إلى أن سعر كرتونة بيض السمان بمنافذ وزارة الزراعة بالدقي 20 جنيها للكرتونة، وأن مذاق بيض السمان قريب من بيض الدجاج البلدي.

وأكد أن منافذ قطاع الإنتاج تطرح أيضا بيض الدجاج الأحمر والأبيض في منافذها بأسعار تقل عن السوق بسعر 5 جنيهات كحد أدنى.

وأشار أيضاً، إلىأن وزارة الزراعة تسعى بشكل دائم لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين بطرح كافة السلع الغذائية بأعلى جودة وبأسعار مخفضة.

ووجهالقصير وزير الزراعة، بضرورة زيادة منافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتحركة التابعة للوزارة، وذلكلتشمل كافة المحافظات، والوصول إلى القرى والمناطق النائية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء، حيث تبلغ عدد المنافذ التابعة للوزارة حاليا حوالي ٢٤٣ منفذا ثابتاً مقسما بين الإدارة العامة للتسويق بقطاع الإنتاج والإدارة المركزية للزراعات المحمية، بالإضافة إلى ٣٠ منفذا متحركا تجوب المحافظات والميادين العامة

تم نسخ الرابط