رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قضايا تحرش.. من هو لوجريت صاحب التصريحات العنصرية ضد زيدان وعلاقته بالرئيس الفرنسي

أثار نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، جدلًا واسعًا في وسائل الإعلام الفرنسية والعالمية، بعدما هاجم أسطورة نادي ريال مدريد ومنتخب فرنسا، زين الدين زيدان، بطريقة مُهينة للغاية.

قضايا تحرش.. من هو لوجريت صاحب التصريحات العنصرية ضد زيدان وعلاقته بالرئيس الفرنسي

ماذا قال لوجريت؟

خرج رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد تجديد الثقة في ديديه ديشامب مدرب منتخب الديوم، ومد عقده حتى عام 2026، بتصريحات مثيرة للجدل حول زيدان الذي كانت هناك شائعات تُفيد بتوليه تدريب منتخب فرنسا عقب انتهاء كأس العالم بقطر.

وقال لوجريت: "أنا لا أهتم إذا ذهب زيدان ليُدرب منتخب البرازيل، أدعو وسائل الإعلام لإقامة حملة له ليجد فريق يُدربه، إذا اتصل بي يطلب تدريب منتخب فرنسا لن أرد عليه".

ردة الفعل العالمية:

أثارت تصريحات لوجريت غضب العديد من الشخصيات المهمة في فرنسا وأوروبا كذلك، حيث قالت وزيرة الرياضة الفرنسية: "مزيد من التصريحات التي تفتقد الاحترام، رئيس أكبر اتحاد رياضي في فرنسا لا يجب أن يتكلم بهذا الشكل عن واحد من أهم أساطير البلاد، اعذرنا يا زيدان عن تجاوزه لحدوده".

كيليان مبابي رد أيضًا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلًا: "زيدان هو فرنسا، لا يجب علينا التقليل من احترام الأساطير بهذا الشكل".

فيما أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا يدين فيه إساءات رئيس الاتحاد الفرنسي، ومُعبرًا عن أسفه لإهانة واحدة من أكبر أساطير النادي الملكي، حيث أكد أن تصريحات كهذه لا تُلائم شخص بهذا المنصب المهم.

اعتذار رئيس الاتحاد الفرنسي:

اعتذر نويل لوجريت بشكل رسمي بعدما تعرض لانتقادات واسعة في وسائل الإعلام العالمية، قائلًا: "أرغب في الاعتذار عن تصريحاتي التي لا تعكس احترامي وتقديري لزيدان كلاعب سابق ومدرب حالي، تصريحاتي كانت حمقاء وتسببت في سوء فهم كبير، وزيدان يُدرك تمامًا التقدير الذي أُكنه له".

قضايا تحرش وعنصرية:

يُعد لوجريت أيضًا أحد الأوجه السياسية المهمة في فرنسا والداعمة للرئيس ماكرون في وقت سابق، لكن الأخير كان قد تخلى عنه في الفترة الماضية، بعدما تم اتهام لوجريت في العديد من قضايا التحرش والاعتداء على القصّر.

لوجريت أيضًا يُعرف عنه مناهضته بشكل كبير للمواطنين الفرنسيين من أصول إفريقية وعربية، لهذا شكلت تصريحاته ضد زيدان صاحب الأصول الجزائرية جدلًا كبيرًا.

جدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي لكرة القدم كان قد خسر نهائي كأس العالم 2022 بقطر، ضد منتخب الأرجنتين، الذي نجح في إضافة النجمة الثالثة لقميصه بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي.

تم نسخ الرابط