رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تامر أمين يهاجم طارق الشناوي: جننتني...بتدافع عن فيلم أصحاب ولا أعز وتنتقد الشعراوي!

تامر أمين
تامر أمين

رفض الناقد الفني طارق الشناوي وصفه بأنه شارك في الحملة السنوية للهجوم على الشيخ محمد متولي الشعرواي، بسبب تصريحاته الأخيرة بعد الإعلان عن تقديم المسرح القومي عملا يتناول الإمام الراحل.

وقال طارق الشناوي في مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" عبر قناة النهار: "أنا لا أشترك في مواسم، وتكلمت في شيء متعلق بتخصصي، لكن لا أشارك في حملات ضد أي أحد".

هجوم على طارق الشناوي

وانتقد تامر أمين موقف طارق الشناوي من تصريح الشعراوي، عن صلاته ركعتي شكر بعد هزيمة 1967، قائلا: "أن بحثت في هذا الموضوع، وهو صلى ركعتين فعلا في الجزائر، لأن شاف الهزيمة نعمة من ربنا بمبدأ وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم، وإن الهزيمة كانت سبب في إننا نفوق ونعيد تنظيم المنظومة".

وأوضح طارق الشناوي أنه يرفض فكر الشعراوي بقوله: "هو قال في تصريح مع الإعلامي طارق حبيب إنع صلى ركعتين شكر لإننا إتهزمنا في 1967، لأن مصر كانت تتجه للشيوعية، ولا يمكن أن أوافق على هذا الفكر".

انفعال تامر أمين

وانفعل تامر أمين مبديا تعجبه من اختلاف مواقف طارق الشناوي قائلا: "إنت عمال تتخانق معايا طول الوقت وتعلمني على الحريات، ودافعت عن فيلم منى زكي أصحاب ولا أعز، ومش عاجبك رأي الشعرواي!".

وحول اعتراض الشناوي على تقديم الجانب الإيجابي فقط من أفكار الشعراوي في العمل المسرحي، قال تامر أمين: "لما المخرجة أنعام محمد علي عملت مسلسل أم كلثوم طلعتها ملاك، دي زاوية وهي حرة، هل معنى ذلك إن أم كلثوم ليس لها تصرفات إنسانية أخرى"، وهو ما علق عليه طارق الشناوي بقوله: "لازم الشخصية تقدم من جميع جوانبها".

ورفض تامر أمين وجهة نظر طارق الشناوي، وعلق بقوله: "إنت جننتني، عايز ميزان الفن في الدفاع عن الإبداع والحريات، ونشيل ميزان الحريات والإبداع لما نكون عايزين نثبت وجهة نظر مخالفة".

تم نسخ الرابط