رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي يكرم روح أنيسة حسونة بمؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، روح أنيسة حسونة، إحدى أيقونات العمل التطوعي والخيري في مصر، على هامش مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي، وتسلم التكريم نيابة عنها زوجها شريف ناجي.

كما كرم الرئيس السيسي، عددًا من الشخصيات المؤثرة في العمل الأهلي والتنموي، من بينهم رضا سيد حسن، باحثة ماجستير القانون العام، وأحمد محمد محمد إبراهيم، متطوع بالعمل العام مع زوجته وأولاده من أكثر من 15 سنة،

كما كرم الرئيس السيسي اسم الراحل باسل محمد محمد عبد المولى، الذي وهب نفسه للعمل التطوعي الذي أحبه وأخلص له منذ صغره ضمن مؤسسة صناع الحياة، ورحل عن عالمنا وهو في الثانية والعشرين من عمره أثناء قيامه بواجبه التطوعي.

وفي السياق ذاته كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتورة شيرين عامر، وهي طبيبة قامت مع زملائها الأطباء بتنفيذ العديد من القوافل الطبية للمناطق النائية في مصر على مدار 20 سنة، وأحمد فؤاد السيد دياب، مسؤول عن نشاط الإعاقة الحركية في جمعية رسالة للأعمال الخيرية،

كما كرم الرئيس السيسي، محمود سعيد محمود مبارك، الذي استطاع رغم الإعاقة السمعية، أن يتخرج من المعهد العالي للهندسة من قسم الاتصالات بتقدير امتياز، ويعمل بالقطاع الهندسي ومتطوع منذ 2011 في تعليم شباب الصم برامج الكمبيوتر.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، محمد رياض وزوجته جيهان رمضان، كلاهما من مؤسسي مؤسسة صناع الحياة وقاما بإدارة العديد من الحملات التطوعية وخاصة في مجال محو الأمية، وتوفى الزوج في حادث أليم في 2018 ثم رحلت زوجته بمرض السرطان وتستمر سيرتهما العطرة في ابنتهما سارة، وهي التي تسلمت التكريم نيابة عنهما اليوم.

وكرم الرئيس السيسي، مي جاب الله، نائب المدير القُطري لهيئة إنقاذ الطفولة، وشعبان حسني شعبان عبد المقصود، والذي أسس مع 3 من زملاؤه مبادرة "علشان الخير للغير" بالعاشر من رمضان منذ 2020 لتنظيم قوافل طبية مجانية بالكامل.

وانطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في 13 مارس 2022، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي.

تم نسخ الرابط