الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

تعرف على المادة 306 من قانون العقوبات المستخدمة في قضايا التحرش

التحرش بالأطفال  موقع بصراحة الإخباري
التحرش بالأطفال

أثارت قضية طفلة المعادي الجدل حول العقوبة التي ينتظرها المتهم بالتحرش بالطفلة، حيث تضاربت الآراء بشأن العقوبة التي تنتظر المتهم.  



ويرصد موقع “بصراحة” عقوبة المتحرش التى نصّ عليها قانون العقوبات، حيث تنص المادة 306 مكرر (أ) على "يعاقب المتهم بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه، ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرّض للغير فى مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

اقرأ أيضا.. أول صورة لـ طفلة المعادي بعد واقعة التحرش

وتكون عقوبة الحبس مدة لا تقل عن الحبس سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن عشرة آلاف جنيه وبإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.    

 

وتنص المادة 306 مكرر (ب): يعد تحرشا جنسيا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكرر (أ) من هذا القانون بقصد حصول الجانى من المجنى عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجاني بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

اقرأ أيضا.. انفراد.. أول ظهور لطفلة المعادي بعد الانتهاء من تمثيل الجريمة | فيديو

فإذا كان الجانى ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنين والغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه.  

Go to top of page