رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول رد من التضامن على التضامن على الاتهامات بسرقة أموال التبرعات بمؤسسة معاً لإنقاذ الإنسان

مؤسسة معا لانقاذ الإنسان - صورة أرشيفية
مؤسسة معا لانقاذ الإنسان - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، إعداد تقرير حول ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول سرقة التبرعات بمؤسسة معاً لإنقاذ الإنسان، وذلك بعد الانتهاء من أعمال اللجنة سيعرض على وزيرة التضامن الاجتماعي تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه ما سيسفر عنه نتائج الفحص.

تشكيل لجنة مراجعة للمؤسسة

وأعلن أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات العمل الأهلي، أن وزارة التضامن الاجتماعي على علم بما تم نشره منذ فترة وجيزة، وقد سبق تشكيل لجنة مراجعة فنية ومالية وقانونية من كوادر الوزارة بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية لفحص المؤسسة ولتقصي الوضع المالي لها ولأعضاء مجلس الأمناء خاصة أن ما تم الإبلاغ عنه يمس حسابات شخصية لبعض الأفراد مما يقع خارج نطاق سلطات واختصاصات الوزارة.

إعداد تقرير

وتابع مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات العمل الأهلي، أنه جاري إعداد تقرير بعد الانتهاء من أعمال اللجنة سيعرض على وزيرة التضامن الاجتماعي تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه ما سيسفر عنه نتائج الفحص.

مراجعات فنية ومالية وقانونية

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم حالياً بعمليات مراجعات فنية ومالية وقانونية دورية كل نهاية عام ميلادي بدءا من الجمعيات والمؤسسات الاهلية الكبيرة والمتوسطة.

حوكمة العمل الأهلي

كما قامت وزارة التضامن الاجتماعي مؤخراً بإطلاق المنظومة الإلكترونية لتحسين حوكمة العمل الأهلي والتي تساعد كثيراً في عمليات الفحص المنظم والموثق إلكترونيًا.

سرقة أموال التبرعات

تجدر الإشارة إلى أنحاتم زهران، أمين صندوق مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، أتهم العاملين بالمؤسسة المتخصصة في إنقاذ المشردين التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، بسرقة أموال التبرعات المؤسسة والتلاعب في الايصالات وحسابات المؤسسة، مطالباً بالكشف على الحسابات الشخصية البنكية للموظفين، ومواجهتهم بالمسروقات وسؤالهم عن المتورطين الآخرين.

تم نسخ الرابط